عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقترحات لتنفيذ محفزات مالية سريعة لخدمة المصريين في الخارج

شركة لاستثمار أموال
شركة لاستثمار أموال المصريين في الخارج

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، أن هناك عددًا من المقترحات التي تستهدفها الوزارة للتعاون مع المصريين في الخارج أبرزها تنفيذ توصيات المؤتمر الخاص بالكيانات المصرية بالخارج، الذي شمل على عدة مقترحات منها توصية هامة للسعي لإنشاء شركة لاستثمار أموال المصريين في الخارج في بلادهم مصر.

 

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الإفريقي في المكسيك لإعادة تراث القارة المنهوب

 

ونوهت وزيرة الهجرة، إلى ضرورة تأسيس شركة مساهمة مصرية، من أجل استثمار المصريين بالخارج في المشروعات القومية الكبرى، أو استثمار أموالهم فيها وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر، لافتة إلى اهتمام رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بهذه التوصية وقرر اعتمادها ووجه بالتنسيق والتعاون بين وزارة الهجرة والجهات الحكومية المعنية للبدء في تنفيذها.

 

وأكدت الوزيرة، أنه تم موافقة رئيس الوزراء على المقترح خاصة مع وجود رغبة عارمة لعدد من المصريين

في الخارج حتى تتم استثمار مدخراتهم في هذه الشركة أو كأسهم في المشروعات القومية المصرية.

 

وأشارت إلى وجود عدد من المقترحات لتنفيذ محفزات مالية سريعة لخدمة المصريين، مشيرة إلى أنه تم عقد مجموعة عمل من البنك المركزي ووزارة الهجرة لجذب مدخرات المصريين في الخارج، لإصدار محفزات البنكية.

 

كما لفتت الوزيرة إلى وجود محفزات من نوع أخر للمصريين بالخارج تخصيص مشروعات خاصة بهيئة المجتمعات الإدارية مثل العلمين والعاصمة الإدارية، وذلك في إطار  الجهود التي تقوم بها الوزارة لدعم المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــا.