عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسلام السويسي : مصر لها دور كبير وفعّال في المنطقة بفضل القيادة السياسية

منسق حملة كمل جميلك
منسق حملة "كمل جميلك فى أوروبا"

أكدت الجاليات المصرية في أوروبا، أن مصر لها دور كبير وفعّال في المنطقة بفضل القيادة السياسية الحكيمة في كل القضايا وخاصة الإقليمية وما يتعلق بالأمن الإقليمي والتعاون في المنطقة سواء في الشرق الأوسط أو أفريقيا أو أوروبا وجميع دول العالم.

 

اقرأ أيضًا:- رئيسة اتحاد المصريين ببريطانيا تكشف لـ"الوفد" آخر تطورات حملة اللقاحات بالمملكة


وفي هذا الصدد قال إسلام السويسي، منسق حملة "كمل جميلك فى أوروبا" ، والعضو البارز فى الجاليات المصرية بإيطاليا، إن مصر تسعى لعودة ليبيا لاستقرارها الذي كان في سابق عهدها، والتمسك بإجراء الانتخابات بموعدها، مشيدًا بدعم مصر لإرادة الشعب الليبي في التوصل للحلول السياسية والحفاظ على وحدة الأراضى الليبية، لافتا إلى أن مصر تمد يدها للعديد من الدول بالمنطقة لعودتها وعودة قوتها بالمنطقة بالكامل.


ونوه السويسي، في بيان له الان، أن مصر الدولة الوحيدة في العالم، التي لها إتصال مع كل الأطراف الفاعلة في ليبيا، مشددا على أن مصر في عهد الرئيس السيسي أصبحت ملجأ ومأوي لكل العرب.


وتابع السويسي، أن الرئيس السيسى أعاد للدولة المصرية دورها المحوري

والاستراتيجي بمنطقة الشرق الأوسط وفي العالم الذي أصبح كله ينظر للدولة المصرية برؤية مختلفة عن العصور السابقة، وأصبحت الدولة المصرية هي رمانة الميزان في المنطقة، فجميع الملفات والقضايا في المنطقة نجد لمصر دورًا بارزًا بشأن الأوضاع، وهذا الدور كان مفقودًا في الماضي.


وأوضح السويسي، أن الرئيس السيسي حريص على مد جسور الثقة بين مختلف الشعوب العربية، واستعادة القومية العربية دورها المحوري في المنطقة، مشيرًا إلى أنه أنه خلال السنوات الأخيرة هناك العديد من التحديات التي تواجه المنطقة، الأمر الذي يستوجب تضافر الجهود من أجل مواجهة هذه المؤامرات، وذلك في العديد من المجالات، سواء الاقتصادية والاستثمار والتجارة، مما يسهم في تعميق العلاقات بين مختلف الشعوب العربية.