رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم: نفّذنا توصيات المؤتمر الأول للكيانات بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، حرص الوزارة على الخروج بتوصيات قابلة للمتابعة والتنفيذ بالمؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، مشيرة إلى أن هناك نتائج كثيرة خرجت عن المؤتمر الأول والذي عُقد تحت شعار: "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك". 

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم، أن النسخة الثانية من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، ستضم ممثلين عن الكيانات والجاليات المصرية بالخارج حول العالم، للاستماع لمقترحاتهم والعمل على حل مشكلات المصريين بالخارج. 

 

  وتابعت الوزيرة، "أنه في نتائج في محور البنك المركزي والبنوك الوطنية، تمّت الموافقة على فتح فرع لبنك مصر في السعودية، باعتبارها الجالية الأكبر من المصريين بالخارج، بجانب تسويق النظم

البنكية الرقمية للمصريين بالخارج وتصدر تحويلات المصريين قائمة مصادر العملة الصعبة، وكذلك توفير منح دراسية للطلاب المصريين بالتعاون مع أساتذة مصريين بالخارج".  

 

وقد أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه جاري التنسيق والانتهاء من الاستعدادات النهائية للمؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، ووضع جدول الفعاليات بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ حيث من المقرر أن تعقد النسخة الثانية في 15 من شهر أغسطس الجاري.