رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطنة مصرية بأمريكا تناشد وزيرة الهجرة لإنقاذ ابنتها الصغيرة من الضياع| خاص الوفد

الطفلة المصرية اسيه
الطفلة المصرية اسيه

ناشدت المواطنة بسمة عبدالفتاح أبو العنين، مصرية تقيم في أمريكا، وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، لإنقاذ ابنتها الصغيرة التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات، والتي سوف يتم تسليمها لأسرة أمريكية بديلة، نظرا للمشاكل التي تتعرض لها الزوجة من زوجها وكثرة المحاضر بينهم، الأمر الذي جعل المحكمة الأمريكية ترى أخذ الطفلة من والديها وتسليمها لأسرة بديلة.

 فقبل أعوام تزوجت "بسمة" في مصر من المواطن المصري أحمد سويلم، ثم سافرا إلى أمريكا، وأنجبت ابنتها "آسية" هناك بولاية نيويورك، وسرعان ما نشبت خلافات بينهم، حيث قام بضربها وخنقها فجاءت الشرطة الأمريكية واتهمته بالشروع في قتل زوجته.
وعلى الفور تم حبسه، وبعد خروجه أقام مع سيدة دون زواج تتعاطي المخدرات، ومنع من عمله في شركه "أوبر" لأنه غير أمين علي حياة الآخرين وشخص عدائي.
 
وبعد ذلك قام الزوج "أحمد سويلم" بإبلاغ الشرطة أن ابنته ذات الأعوام الثلاثة تتعرض للضرب والإهمال من والدتها "بسمة"، ولم يكتفِ بذلك بل أقام دعوى ضدها بمنعها من السفر خارج الولاية، ودعوى رؤية، كما قام بسحب جواز سفر ابنته المصرى والأمريكي، ونظرا للحفاظ علي سلامة الطفلة، انتقلت هيئة لتراقب كيف تعامل الأم طفلتها وهل تطعمها أم لا، كما تحدد لها جلسة يوم ٢٠٢١/٧/٨ لضم الطفلة إلي حضانته والإقامة معه في ولاية أخرى مع السيدة التي تقيم معه وتتعاطي المخدرات ومنع الأم من حضانة ابنتها ورؤيتها.

وبسبب تلك المشاكل والمحاضر المتبادلة

بين الزوجين رأت المحكمة الأمريكية، أنهما غير أمناء علي الطفلة، وسوف تتولى رعايتها أسرة بديلة، وبالتالي منعها من السفر إلى مصر نهائيا كمصرية أمريكية.
وذكرت الزوجة "بسمة" في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية، أنه بذلك يتم حرمانها تماما من رؤية ابنتها، كما أن لها أجداد في مصر كبار في السن لا يتحملون الحرمان من رؤية حفيدتهم.

وخاصة أن جدتها لأمها متوفية ولا يوجد سوى جدها لأمها وهو منهار تماما ولا يتحمل عدم رؤية حفيدته الوحيدة مما يطالب برؤية حفيدته قبل أن يلقى ربه وكذلك جدها لأبيها.
 ونرجو من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، مساعدة هذه الأم المكلومة حبيسه الولايات المتحدة الأمريكية، من ضياع ابنتها "آسية" نهائيا مع أسرة بديلة ومنحها جواز سفرها المصرى والأمريكي.
 

كذلك نرجو من السيد المستشار النائب العام وكذلك المستشار رئيس مكتب التعاون الدولي وحقوق الإنسان منح الأجداد حق رؤية الصغيرة قبل فوات الأوان أى قبل الحكم الموضح سابقا.