عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم تؤكد| سنقوم بالرد على استفسارات المصريين القانونية تباعا خلال سلسلة "اتكلم عربي وعيشها مصري"

وزيرة السفيرة نبيلة
وزيرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنه سوف تقوم الوزارة بالرد تباعًا على استفسارات المصريين بالخارج القانونية، وذلك خلال سلسلة من الحلقات ضمن حملة "اتكلم عربي وعيشها مصري"،  وسيتم نشر الردود على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للوزارة.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، في تصريحات لها اليوم، أن الوزارة استقبلت الكثير من الاستفسارات من المصريين بالخارج، حول المواقف المختلفة منها: "الإذن بالتجنس بالجنسية الأجنبية، سن التجنيد، استخراج شهادات الميلاد، وغيرهم، تزامنًا مع موسم الإجازات خلال الأشهر الحالية".

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنه سيتم الاستمرار في تلقي أسئلة واستفسارات المصريين بالخارج عبر البريد الإلكتروني لوزارة الهجرة: [email protected]،

وعبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع فيسبوك عبر الرابط: https://www.facebook.com/Moemigegy، وتطبيق "واتس آب" على الرقمين: 01501888879 و 01501888897.

جاء ذلك أثناء إعلان السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن إطلاق فيديوهات تعريفية للرد على أسئلة واستفسارات المصريين بالخارج حول آليات استخراج جوازات السفر لأبناء المصريين بالخارج وآلية استخراج الأوراق الثبوتية، وسن التجنيد، ضمن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".