عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر آخر المستجدات حول حملة تبرعات المصريين بأمريكا للقرى المصرية الأكثر احتياجًا

 اجتماع وزارة الهجرة
اجتماع وزارة الهجرة

 

استعرض أعضاء مؤسسة حياة كريمة في اجتماع وزارة الهجرة بحضور السفيرة نبيلة مكرم، الخطط والمشروعات التي تنفذها المؤسسة، مقدمين شرحًا وافيًا عن فكرة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من انطلاقها عام 2019 والقرى المستهدفة من خلال المراحل المختلفة من المبادرة ونوعية المشروعات الجارية في كل قرية مثل تطوير محاور المرافق والبنية الأساسية، والتدخلات الاجتماعية وتوفير سكن كريم.

 

 

هذا إلى جانب جهود تحقيق التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات الأكثر فقرًا، كما تم عرض فيديو قصير يلخص أعمال وإنجازات المبادرة.


وفي غضون ذلك أيضًا، دار نقاشًا ثريًا بين معالي وزيرة الهجرة وأعضاء المؤسسة، وتبادل الجميع الآراء ووجهات النظر من أجل أن تخرج فاعلية تبرع المصريين بالخارج للمبادرة في أبهى صورة تليق بالدولة المصرية التي تمضي بخطى سريعة نحو بناء الإنسان المصري.

 

طالع المزيد من أخبار قسم "المغتربون" بموقع "الوفد" الالكتروني:- 

 

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة،  أن اجتماع اليوم يستهدف بحث تنظيم وترتيب فاعلية إطلاق حملة تبرعات المصريين بالولايات المتحدة  للقرى المصرية الأكثر احتياجًا، في ضوء المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية و"حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، مؤكدة أن هذه الفاعلية حظيت برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

 

ونوهت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إلى ضرورة الحرص على تضافر جهود الدولة مع خبرات مؤسسات المجتمع المدني ودعم المجتمعات المحلية في إحداث التحسن النوعي في حياة المواطنين ومجتمعاتهم على حد سواء، في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري التي تنفذها الدولة المصرية في ظل قيادة سياسية

حكيمة.
 

وقالت: "إن المصريين بالولايات المتحدة لن يدخروا جهدًا في مساندة وطنهم ودعم أشقائهم فيه، ومستعدون لبذل كل الجهود الممكنة للمساهمة في دعم المناطق الأكثر احتياجًا في مصر وإشراك المصريين بالولايات المتحدة وحثهم على ذلك". 

 

وكانت وزارة الهجرة، وقعت الأسبوع الماضي بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة لتوحيد الجهود لخدمة أهلنا بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، والنهوض بالإنسان المصري والذي يأتي على رأس اهتمامات القيادة السياسية. ويتضمن البروتوكول بذل جهود التعاون المشترك لتحقيق أهداف دعم المواطنين وتلبية احتياجاتهم، بجانب تبادل الخبرات والمعلومات بما يضمن تنفيذ وإنجاح أهداف مبادرتي "مراكب النجاة" و"حياة كريمة"، والعمل على الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج ودعمهم للوطن.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع نطاق عمل المبادرتين على مستوى الجمهورية، على أن يتم تمكين الأسر من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق كريمة لهم بما يهدف إلى مكافحة أسباب الهجرة غير الشرعية، بما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠".