عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مواقع التواصل للجاليات المصرية تتحول لدفتر عزاء في وفاة رئيس جالية البحرين

تشييع جثمان المهندس
تشييع جثمان المهندس سيد مسعود

شهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الحزن عبر عنها أبناء الجاليات المصرية في الخارج، بعد رحيل المهندس السيد أحمد مسعود، رئيس الجالية المصرية بمملكة البحرين السابق، وأحد رموزها الوطنية، والذي وافته المنية، مساء أمس الخميس الموافق 3 ديسمبر 2020.

 


حيث نعى الاتحاد العام للمصريين بالخارج المهندس سيد مسعود رئيس فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالبحرين.


وقال الاتحاد في بيانه: " بخالص الحزن والأسي يتقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا بخالص العزاء للجاليه المصرية في دولة البحرين في وفاة المهندس سيد".


وأضاف الاتحاد العام للمصريين بالخارج: " ان الفقيد كان من الشخصيات الوطنيه المحبة لمصر رئيسا وشعبا وساند الدولة في جميع الاستحقاقات وكان له دورا مؤثرا كرئيسا للاتحاد مع الجالية المصرية في دولة البحرين".

 


كما نعى أبناء الجاليات المصرية في الخارج، المهندس سيد مسعود على "مجموعات أبناء الجاليات بالخارج"، قائلين: "حالة من الحزن بعد اعلان وفاة ممثل الاتحاد بالبحرين، مؤكدين انه كان دائما في خدمة الجميع ويساعد ابناء الجالية في اي مشكلات قد تواجههم".

 

كما بادر رؤساء الجاليات المصرية في الخارج بتقديم خالص العزاء لاسرة الفقيد داعين الله ان يلهم ذوية  الصبر والسلوان  على الفقيد، مؤكدين ان الجالية المصرية فقدت احد القيادات المصرية في العمل التطوعي لمساعدة المصريين في الخارج.

 

 

 

كما نعى الدكتور طارق عناني، الأمين العام للمنظمة النرويجية للعدالة والسلام، الفقيد قائلًا: " باسمي واسم سفراء واعضاء وامانة عامة الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام ننعى ببالغ الحزن والأسى المهندس السيد مسعود عميد الجالية المصرية فى البحرين قد تعجز الكلمات عن وصف مدى الصدمه و الحزن الذى أشعر بها الان قد وافته المنية منذ قليل اليوم الخميس 3ديسمبر 2020 وسوف يوارى جسده الطاهر الثرى بعد صلاة الجمعة غدا فى مقبرة المحرق بالبحرين وتتقدم الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام بخالص العزاء الى أسرة الفقيد الغالى داعين المولى ان يتغمده بواسع رحمته وان

يسكنه فسيح جناته، اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناته واحشره مع النبيين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا "وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وقال علم الدين من الجالية المصرية بمملكة البحرين في تصريح خاص للوفد : " إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نودع المهندس سيد مسعود، رمزاً وطنيا ، عاش محاربا، ومات مدافعا عن قضايا المصريين في الخارج، لقد كان الأب، والمعلم، والناصح الأمين، لكل المصريين بالخارج".

 

 

كما نعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ببالغ الحزن السيد أحمد محمد مسعود أحد رموز الجالية المصرية في دولة البحرين، والذي وافته المنية هناك اليوم الخميس.

 

 

‏‎يذكر أن مسعود مواليد مدينة اسكندرية، خريج كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة اسكندرية، وشارك في حرب ١٩٧٣ م، انتقل للعمل والإقامة بمملكة البحرين منذ ٣٥ عام، قضى عمره مدافعا عن قضايا المصريين في الخارج.

 

وقد شيع جثمان الفقيد اليوم الجمعة، في تمام الساعة ١٢.١٥ ظهراً، بمسجد كانو بمقبرة المحرق، بحضور السفير المصري ياسر شعبان، وعدد من المسؤولين بالسفارة المصرية بالبحرين.