عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمصريين في الخارج.. خط ساخن لمتابعة انتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب

 وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على أن هناك خط ساخن على مدار الساعة مع اللجنة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، لتذليل أي عقبات قد تواجه المشاركين في العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، بجولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب، الخميس المقبل، مضيفة: " علينا جميعا اختيار من يعبر عنا ويستطيع تمثيلنا تحت قبة البرلمان".

 

ونوهت وزيرة الهجرة، إلى أن عملية التصويت عملية سرية يجب ألا يطلع عليها أحد لأنها عملية خاصة بكل مصري بالخارج وله حرية الاختيار.

 

وفي هذا الصدد أشارت الهيئة الوطنية للإنتخابات، إلى تنسيقها الكامل مع وزارتي الخارجية والهجرة، لإجراء عملية الانتخاب في جولة الإعادة دون أي معوقات، كما

تم تشكيل غرفة عمليات بالهيئة لمتابعة مجريات العملية الانتخابية والتواصل الدائم مع البعثات الدبلوماسية في كافة الدول التي ستشهد عملية الاقتراع .

 

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الثانية لإنتخابات مجلس النواب 2020، للمصريين في الخارج، يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تبدأ خلالهما طباعة بطاقات الاقتراع للتصويت بجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، التي يتنافس فيها 202 مرشح، على 101 مقعد متبقية من الجولة الأولى .