رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قومي المرأة من المنيا: القانون المصري جرم الهجرة غير الشرعية ويعتبرها جناية

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة منال أبو سمرة، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، إن القانون المصري جرم الهجرة غير الشرعية ويعتبرها جناية، مشيرة إلى أن 20 % من المهاجرين غير الشرعيين يهاجرون عن طريق البحر ويعرضون نفسهم للخطورة ونسبة كبيرة منهم يتعرضون للوفاة.


وأضافت أثناء تواجدها مع وزيرة الهجرة بندوة اليوم، أنه لابد من مواجهة هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يولي اهمية كبيرة بالمشروعات وتوفير فرص عمل للشباب وكذلك هناك العديد من العوامل التي من شأنها القضاء على هذه الظاهرة.


وتابعت: " لابد من العمل عليها حتى تختفي هذه الجريمة، وأهمها التثقيف الذي تقوم بها الرائدات الريفيات التابعين للمجلس القومي للمرأة، الذين تم تدريبهم عن طريق وزارة الهجرة، وتم البدء في حملة "طرق الأبواب" في ١٩ قرية بمحافظة المنيا، مؤكدة أن السيدة هي عمود المنزل، تستطيع الحفاظ على بيتها وأبنائها".


ووصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منذ صباح اليوم، لمحافظة

المنيا استكمالا لفعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، والتي تصل محافظة المنيا، في محطتها الرابعة؛ بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة، من خلال التوعية بمخاطر الظاهرة، بجانب دعم وتأهيل الشباب بالقرى المختلفة.


وتأتي الزيارة تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث كلف سيادته وزارة الهجرة بتنفيذ المبادرة خلال توصيات منتدي شباب العالم نهاية ٢٠١٩ بشرم الشيخ؛ استكمالا للمبادرة بعد توقفها جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد. 


وكان في استقبال السفيرة نبيلة مكرم، السيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية وكوادر العمل المدني بالمحا