رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنمية المشروعات ووزارة التضامن يخصصان الملايين للتدريب والتأهيل لسوق العمل

مبادرة مراكب النجاة
مبادرة "مراكب النجاة"

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فرع محافظة البحيرة، ضخ مبلغ 55 مليون جنيه، لتنفيذ مشروعات، بواقع 28 مليون جنيه في مجال الأشغال العامة والبنية الأساسية، وضخ مبلغ 27 مليون جنيه في مجال التنمية المجتمعية والبشرية.

 

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تخصيص 50 مليون جنيه، يقدم منها 20 مليون جنيه في المرحلة الأولى، تشمل تخصيص 10 ملايين جنيه لتمويل قروض حسنة بدون فوائد بمتوسط القرض 15 ألف جنيه بفترة سماح ٦ أشهر، وتخصيص 5 ملايين جنيه في صورة مشروعات إنتاجية، وتخصيص 5 ملايين جنيه لتمويل التدريب والتأهيل لسوق العمل.
 
هذا بالإضافة إلى عقد لقاءات تفاعلية لفريق العمل بوزارة الهجرة مع شباب الخريجين والأمهات الرائدات الريفيات والطلاب من الأعمار التعليمية المختلفة.

 

جاء ذلك بحضور المحافظ اللواء أسامة القاضي، والدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا، وذلك تنفيذاً لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم عام 2019، ووفقًا لتوجيهات السفيرة نبيلة

مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، بمواصلة فاعليات إطلاق المبادرة.

 

وبدأت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاستعدادات لإطلاق"مراكب النجاة" في محافظة المنيا، بعقد أولى الدورات التدريبية لعدد من الشباب والفتيات والسيدات.


وكانت محافظة الغربية هي المحطة الثالثة لمبادرة "مراكب النجاة"، وخلالها قامت السفيرة نبيلة مكرم بزيارات ميدانية لعدد من القرى المنتجة والأكثر احتياجا بالمحافظة (الفرستق - كفر سليمان - كتامة - شبرابلولة - كوم علي - حصة شبشير)، كما تم تنظيم دورات تدريبية تثقيفية لـ 350 من الرائدات الريفيات والصحيات والاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة ضمن حملات "طرق الأبواب"، وتدريب 1000 شاب ككوادر بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني TVET.