رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل استقبال رحلة استثنائية للمصريين العالقين بالإمارات مساء اليوم

رحلة طيران لعالقين
رحلة طيران لعالقين مصريين

يستعد مطار مرسى علم الدولي، مساء اليوم الخميس، لاستقبال رحلة طيران لعالقين مصريين، قادمة من مطار العاصمة الإماراتية أبو ظبى، استعدادا لنقلهم من المطار لاحد فنادق الغردقة، لقضاء فترة الحجر الصحي المقررة اسبوع ثم مغادرتهم لذويهم بعد ذلك.

 
وكشف مصدر من مطار مرسى علم الدولى، أن رحلة أبو ظبى المقرر وصولها اليوم الخميس، تعد الرحلة الثالثة التى تصل من مطار أبو ظبى لمطار مرسى علم منذ انطلاق الجسر الجوى لنقل العالقين بالخارج، حيث مقرر لها أن تصل مساء الخميس فى الساعة السابعة تقريبا. 
 
وأضاف المصدر، أن فرق الطب الوقائي مستعدة لاستقبال العالقين بالخارج فور وصولهم المطار لبدا عمليات تعقيمهم وإجراءات اختبارات المتبعة للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
 
كان مطار مرسى علم الدولى، استقبل صباح الأربعاء، رحلة طيران استثنائية، قادمة من باريس، تقل على متنها 136 عالقا مصريا بفرنسا، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس

السيسي.
 
وقال مصدر من مطار مرسى علم الدولى، إن رحلة باريس التى وصلت صباح الأربعاء، تعد ثانى الرحلات التى وصلت من فرنسا، حيث استقبل مطار مرسى علم من قبل رحلة قادمة من باريس، مؤكدًا أن تم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحى بمرسى علم لمدة أسبوع.
 
من جانبه، قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن هناك فريق طبى مدرب من رجال الطب الوقائى والحجر الصحى، فى انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولي، مؤكدا على أنه يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.