رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريين في أوروبا يدعمون جيش مصر الأبيض في مواجهتهم كورونا

أطباء مصر وكورونا
أطباء مصر وكورونا

أعلن رموز من المشتغلين بالعمل العام المصري بأوروبا، دعمهم المطلق لجنود الجيش الأبيض "القطاع الصحي" المصري الذي يخوض معركة كبيرة منذ بداية ظهور فيروس كورونا اللعين.

 

وفي هذا الصدد قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج، إن القطاع الطبي في مصر متمثلاً في الأطباء والممرضين والصيادلة يقدمون نموذجًا فريدًا في التضحية والعطاء.

 

واضاف بهجت العبيدي، أن هذه التضحيات التي يقدمها القطاع الصحي في مصر ليست مستغربة على أبناء الشعب المصري الذين يظهرون معدنهم النفيس في الأوقات العصيبة.

وأكد مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج، أن أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج يدركون ويقدرون حجم التضحيات التي يبذلها أطباء وممرضي مصر، ويقدرون عملهم في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العالم في ظل اجتياح ڤيروس كورونا لدول العالم جميعها، وأنهم أثبتوا براعة في معالجة تلك الجائحة، تحسب لهم، وتعكس إيمانهم بقيمة رسالتهم الإنسانية، معلنا الدعم المطلق لجيش مصر الأبيض.

ومن ناحيته قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، إن أطباء مصر يقدمون نموذجًا مشرفًا يعتز به كل مصري أصيل.

وأضاف علاء ثابت، اننا نطالب بتوفير كافة الرعاية للقطاع الطبي في مصر، حيث أنهم يتعرضون لخطر كبير نتيجة لتعاملهم مع أحد أخطر الفيروسات، والتي لم تتمكن دولة في العالم حتى اللحظة من الوصول للقاح ينعي خطره.

وطالب رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، أبناء الشعب المصري بدعم القطاع الصحي، مؤكدا على أهمية وعي الشعب لما يواجه الأطباء من مخاطر جمة.

ومن سويسرا قال جمال حماد، رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف، أن المصريين في أوروبا يقدرون الدور الكبير الذي يقوم به أطباء مصر، ويثمنون الجهود الجبارة التي يقومون بها.

وأضاف جمال حماد أن أطباء مصر الأبطال يقدمون أرواحهم فداء لأبناء الشعب المصري، وأنهم يبذلون الغالي والنفيس لعلاج أبناء الشعب المصري.

وأكد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف، على ضرورة دعم أطباء مصر في هذه المعركة التي يخوضونها بشجاعة منقطعة النظير.

وقال المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا، إن المخاطر التي يواجهها أطباء مصر في حربهم القوية ضد انتشار ڤيروس كورونا إنما تعكس الشجاعة المطلقة لهم.

وأضاف حسان بازينة، أننا نرفض التنمر الذي يتعرض له الأطباء في مصر والذي يعكس عدم وعي من يقومون بهذا الفعل المستهجن.

وأعلن رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا، دعمه ودعم الاتحاد المطلق لأطباء وممرضي مصر الشجعان، مطالبا لتوفير كل سبل الرعاية لهم.

ومن باريس قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إن ما يتعرض له الأطباء من بعض الإهمال لا يليق بمن يقدمون أرواحهم فداء لمصر.

وأضاف فرهود، أن الدولة المصرية لا تتدخر جهدا في سبيل رعاية الأطباء، خاصة وأنهم يضحون بأرواحهم من اجل أبناء الشعب المصري.

واستنكر رئيس الجالية المصرية في فرنسا، استخدام جماعة الإخوان الإرهابية لوفاة بعض الأطباء لتسخين المجتمع المصري على الدولة المصرية مؤكدا أن هذا عمل خسيس.