عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد العالمي بالخارج: زيارة وزيرة الصحة لإيطاليا فخر

 

 

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي المواطن المصري بالخارج، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلعب دورا خارجيا مهما للغاية، تعود من خلاله كرائدة للمنطقة، ولاعبا عالميا مهما في كافة المجالات.

وأضاف العبيدي في تصريحات خاصة للوفد، أن مصر في كافة المحافل وفي جميع المناسبات كانت حاضرة من خلال مشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا؛ أو من خلال مبعوثين من طرفه يمثلون الدولة المصرية خير تمثيل.

وذكر بهجت العبيدي أن مصر، كما هي في وقت الرخاء، حاضرة مهنئة ومشاركة لأشقائها وأصدقائها من الدول ما يتمتعون به من أمن واستقرار، فإن حضورها يكون أكثر تأثيرا وأشد فعالية في هذه الأزمات وتلك النكبات التي يمكن أن تمر بنظرائها، هذا الذي يعكس القيم المصرية النبيلة في أبهى صورها.

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، أن العالم يمر بأزمة لم يشهد نظيرا لها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، حيث انتشر ڤيروس كورونا في كل دول العالم تقريبا، وكان للقارة الأوروبية منه النصيب الأوفر من الإصابات وحالات الوفاة، وكان في مقدمة الدول التي خلف فيها انتشار

الڤيروس ضحايا كبيرة وإصابات كثيرة دولة إيطاليا التي تجمع مصر بها علاقات التاريخ والجغرافيا.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن مصر دائما تضرب المثل بالوقوف بجانب الأصدقاء وتقديم الدعم لهم، ومن هنا كانت الزيارة التي تقوم بها الوزيرة هالة زايد إلى إيطاليا لها أهمية كبيرة من حيث الدعم المادي بما اصطحبته معها من مواد طبية، بالإضافة إلى الدعم المعنوي من الدولة المصرية متمثلة في القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن الشعب المصري لصديقه الشعب الإيطالي المبتلى.

وأكد في نهاية حديثه، أن هذه الزيارة قد ملأت أبناء مصر في الخارج فخرا، لما تمثله من معاني سامية نبيلة، ولما تتركه من سمعة طيبة رائعة للدولة المصرية.