عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد مناشدتهن بفيديو للعودة .. وزيرة الهجرة: نمهد لتنظيم رحلة لإعادة العالقين بواشنطن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو لفتيات من المصريين العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال مناشدتهن ورغبتهن بالعودة لأرض الوطن بعد تفشى فيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وفى هذا السياق علقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، وشئون المصريين بالخارج، بأن هناك لجنة مشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء لبحث اجراءات عودة المصريين العالقين.

 

طالبت 3 فتيات مصريات يدرسن في مدينة نيويورك الأمريكية، خلال مقطع فيديو، المسئولين عن وزارة الهجرة أو وزارة الطيران أو القنصلية المصرية في نيويورك، بإعادتهن إلى مصر.
 
وأشارت وزيرة الهجرة، أن اللجنة تضم وزارات الهجرة والخارجية والطيران المدنى والصحة والداخلية، لافته أن هناك تعليمات لكافة السفارات تجميع بيانات وأعداد بكل العالقين.
 
وأوضحت وزيرة الهجرة، أن سفارتنا فى واشنطن أصدرت

منشور ناشدت كافة العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية سرعة تسجيل بياناتهم فى السفارة أو من خلال القنصليات الأربعة الموجودة بأمريكا.
 
وأشارت وزيرة الهجرة، أن السفارة بدأت فعليا استقبال بيانات العالقين تمهيدا لتنظيم رحلة لإعادتهم من واشنطن ، مناشدة الفتيات بسرعة التسجيل بياناتهم تمهيدا لعودتهم.


 وطالبت 3 فتيات مصريات يدرسن في مدينة نيويورك الأمريكية، خلال مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، المسئولين عن وزارة الهجرة أو وزارة الطيران أو القنصلية المصرية في نيويورك، بإعادتهن إلى مصر.