رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الهجرة تطالب المصريين في الخارج بالابتعاد عن بؤر كورونا

 أكدت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه في ظل وصول فيروس كورونا إلى العديد من الدول، توجه الوزارة عناية أبنائنا المصريين لمراجعة السلطات المختصة حال ظهور أي من أعراض "فيروس كورونا".

 

 نشرت وزارة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها الرسمية، تعليمات وقائية والمتمثلة خاصة بأعراض المرض التى تتمثل في شكل الحمى والسعال وضيق التنفس، وبشكل خاص الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض الرئة المزمنة وداء السكري؛ حيث نشرت الجهات المعنية زيادة احتمال فرص الإصابة بالفيروس.

 

 وناشدت وزارة الهجرة المصريين فى الخارج، أنه على سبيل الاحتياط العام ينبغي لأي شخص يزور مزارع أو أسواقً أو حظائر توجد فيها جِمال وحيوانات أخرى أن يتبعوا تدابير النظافة الصحية العامة، بما في ذلك غسل اليدين بانتظام قبل لمس الحيوانات وبعد لمسها، وأن يتجنبوا ملامسة الحيوانات المريضة.

 

 وأكدت الوزارة حرصها على التواصل مع المصريين بالخارج

للاطمئنان عليهم، مؤكدًا: "نثمن ما تقوم به وزارة الصحة المصرية من استعدادات وجهود كبيرة، وتدريب أطقم المكافحة، إضافة إلى التدريب اللازم لأفراد الحجر الصحي، استعدادًا لأي حالة طارئة".

 

 كما نشرت وزارة الهجرة "انفوجراف" أعده مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية يوضح أعراض الفيروس وطرق الوقاية منه.

 

  كما تناشد الوزارة جميع المصريين بالخارج بالابتعاد عن تجنب أماكن انتشار الوباء في ظل رصد وصوله لعدد من الدول، ورفع حالة الطوارئ عالميًا، وكذلك اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال العدوى، بجانب التواصل فورا مع الجهات المعنية للراغبين في العودة لمصر، بالتواصل مع سفاراتنا بالخارج.