رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجوازات تعلن بدء تنفيذ خدمة فورية تحسن من ظروف المغتربين

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت مديرية الجوازات العامة في المملكة العربية السعودية، أنها أطلقت الكثير من الخدمات الخاصة بالمغتربين والعاملين في المملكة، وفي الآونة الأخيرة حدثت بعض القرارات التي تتعلق بالإقامة وتجديد رخصة العمل.

 

ونوضح لكم في هذا التقرير  أهم القرارات التي من شأنها تحسين ظروف المغتربين، والتي ستسر خاطرهم، حيث أنه تم البدء بخدمة إلكترونية فورية للوافدين، تتمثل في تغيير رخصة الإقامة للوافدين عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وهذا ما سيوفر عليهم الوقت.

 

كما تمكنهم هذه الخدمة من إيصال جميع خدمات الجوازات لمنازلهم، حيث ستنطلق هذه الخدمات خلال الأيام القليلة القادمة، وهذا أيضا ما سيوفر عليهم الجهد والمال، بالإضافة لأنه ستكون طباعة إقامات عمالتهم عبر الطباعة المركزية وإرسالها لمقار شركاتهم ومؤسساتهم عبر البريد

السعودي خلال 48 ساعة من إكمال جميع المتطلبات من شروط ورسوم.

 

هذا وسيتم إلزام جميع المواطنين بالتسجيل والاشتراك في خدمة "واصل" بالبريد السعودي لكي تصل لهم جميع خدمات الجوازات بشكل احترافي وعبر البريد دون أن يراجع أي مواطن  الإدارة العامة للجوازات.

 

وهذه التحسينيات الخاصة بالإقامة والتجديد، سيكون لها آثار إيجابية، بتوفير الجهد على المغتربين، وتسوية أمورهم على أكمل وجه، خلافا لما كان في السابق، فمع إطلاق أنظمة إلكترونية، سهل هذا الأمر كثيرا على الوافدين.