عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبر أبشر الإلكترونية.. خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة 1441 بالمملكة

يبحث الكثير من الوافدين للعمل في المملكة العربية السعودية، عن صلاحية الإقامة الخاصة بهم، وذلك عبر محركات البحث "جوجل"، من خلال رابط موقع أبشر الالكتروني الذي وفرته وزارة الداخلية بالمملكة من أجل تجديد الاقامة والتأكد من صلاحيتها.

 

ويبلغ عدد الوافدين للعمل بالمملكة العربية السعودية حوالي 3 مليون وافد مصرى و6 مليون وافد من الجنسيات الاخرى، حيث يؤدي عدم تجديد صلاحية الاقامة بالمملكة فى المرة الأولى الى دفع غرامة مالية كبيرة جدًا قدرها 500 ريال سعودى، وغرامة مالية قيمتها 1000ريال سعودى فى حالة التأخير للمرة الثانية.

 

 أما في المرة الأخيرة فإن وزارة الداخلية مع الادارة العامة للجوازات ترفض تجديد الإقامة مرة أخرى و يتعرض الوافد الى الترحيل خارج المملكة الى البلد الاصلى له.

 

"موقع أبشر الإلكتروني" هو أحد المنصات الإلكترونية التى تسهل على المواطنين إجراء كافة تعاملاتهم بطريقة إلكترونية بدلًا من بذل الجهد والوقت فى المكاتب الحكومية والاجراءات الروتينية المعتادة، وهى واحدة ضمن رؤية 2030 التى تريد المملكة السعودية تحقيقها.

 

وتوفر منصة أبشر الالكترونية خدمة وثائق السفر

والجوازات مثل التاشيرات وأصدار الجواز وتجديده وتمديد تأشيرة الزيارة، بالاضافة الى خدمات المرور مثل خدمة تجديد الرخصة والاستعلام عن المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات للمقيمين والمواطنين بالمملكة، بجانب خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة للعاملين بالمملكة.

 

ونقدم لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1441 عبر منصة أبشر الالكترونية.

ـ الدخول على رابط منصة أبشر الالكترونية وتسجيل الدخول الى البرنامج.

ـ قم باختيار خدمة الاستعلامات الإلكترونية.

ـ كتابة رقم الهوية و الرمز المرئي في المكان المخصص له وكتابة البيانات المطلوبة.

ـ  ستظهر أمامك كافة البيانات بالتفصيل عن الإقامة وعن تاريخ انتهائها وتجديدها.

ـ من هنا يمكنك معرفة أذا كانت صلاحية الاقامة سارية أم تحتاج الى تجديد وكل ما يخص الاقامة.