رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة الأردنية تعلن عن إجراءات طبية جديدة للوافدين

وزارة الصحة الأردنية
وزارة الصحة الأردنية

أكدت وزارة الصحة الأردنية، إنها توسعت في إجراء الفحوص المخبرية، التي تجرى للوافدين، بإضافة فحوص جديدة، من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين، والوافدين على حد سواء.

 

وقالت وزراة الصحة، في بيان لها، إنه تم إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية، التي تحفظ صحة المجتمع، وخلوه من الأمراض السارية والمعدية بين الوافدين، ضمن فحوصات مخبرية ذات مستوى دقيق.

 

وأوضح مدير الأمراض الصدرية وصحة الوافدين، الدكتور غازي شركس، ان إجراء متابعة الفحوصات لدى الوافدين، يخضع لمعايير محددة، وفي حال رغبة المواطن في التأكد من صحة الفحص، يمكن إعادة الفحص في المختبرات المركزية التابعة للوزارة، مع التحفظ على إي فحوص تجرى في إي مختبر اخر.

 

وأشار إلى أن نتائج الفحوصات، في أغلب الحالات للوافدين، تظهر ما بين 48–72 ساعة، بإستثناء الحالات التي يطلب إعادة الفحوصات لها، سواء مخبرية أو صورة شعاعية.

 

وفي السياق ذاته، أكد مدير المختبرات المركزية في وزارة الصحة الدكتور محمود الغزو، أن المختبرات المركزية،

تتمتع بالمرجعية على مستوى الشرق الأوسط، وتستخدم أفضل الأجهزة والتكنولوجيا، لتشخيص مسببات الأمراض المعدية، وتتبع المعايير العالمية مثل معايير منظمة الصحة العالمية، ومركز رصد الأمراض الأميركي CDC ، وصاحبة المرجعية في تشخيص مسببات الأمراض المعدية.

 

واكد الغزو ان عمل الفحوصات في القطاع الخاص لا يعد توجيها من قبل وزارة الصحة حيث ان وزارة الصحة تتكفل باجراء جميع انواع الفحوصات اللازمة لاصدار النتائج مهما كانت التكلفة وعلى حسابها، داعيا مكاتب استقدام عاملات وعاملي المنازل وكذلك الاشخاص المستقدمين لهم عدم اجراء الفحوصات على حسابهم الخاص كون النتائج المرجعية تصدر من وزارة الصحة فقط لا غير.