رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بالتشيك يفتتح معرض ألوان مصر

السفير سعيد هندام،
السفير سعيد هندام، سفير مصر لدى جمهورية التشيك

افتتح السفير سعيد هندام، سفير مصر لدى التشيك، في مقر السفارة المصرية ببراج معرضاً للفن التشكيلي بعنوان "ألوان مصر"، بالتعاون مع المستشار الثقافي بفيينا والتشيك الأستاذ الدكتور عمرو الإتربي. وقد حضر الاحتفال لفيف من رجال السياسة والسفراء المعتمدين في براج والمسئولين التشيك، وكذا المهتمين بالشئون الثقافية والفنية وخاصةً الثقافة المصرية، كما حضر عدد من الصحفيين البارزين فى المجالات الإجتماعية والفنية.

 

 ويضم المعرض أربع فنانات مصريات، ويُعد التاسع لهن مجتمعات بعد أن قدمن معارض تحت نفس العنوان في عدة عواصم، منها باريس وبرلين ومدريد ولندن وفيينا وروما وبودابست والقاهرة، حيث لاقت نجاحاً كبيراً واستحساناً من الحضور ناتج عن تنوع لوحاتهن، حيث تتسم كل فنانة بطابعها الخاص وأسلوبها المميز في الرسم. وتهدف الفنانات من خلال معارضهن إلى تصحيح صورة المرأة المصرية لدى الغرب وتذكرة العالم

بجمال مصر والترويج لحضارتها العريقة.

 

وحرص المدعوون على الإطلاع على مختلف ألوان وفنون الرسم المصري، وما عكسه من خلفية ثقافية تناولت المرأة المصرية ولمحات من التراث الثقافي المصري، والذي لاقى قبولاً كبيراً. وأشاد السفير المصري في كلمته بالدور الذي يلعبه الفن المصري وهذا المعرض من مد جسور للثقافة بين الوطن العربي والاتحاد الأوروبي، وخاصةً بين مصر والتشيك، مثنياً على ما تقدمه الفنانات المصريات فى هذا المعرض من مثال للقوة الناعمة التي تبرز التقارب بين الشعوب وتنقل صورة حقيقية عن واقع المرأة المصرية.