رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صندوق الأمم المتحدة للسكان يبدأ تنفيذ الجولة الـ12 بأنشطة "الوجهة مصر 2030"

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي ووزارة الشباب والرياضة تفيذ الجولة الثانية عشر من أنشطة "الوجهة مصر ٢٠٣٠" إلى محافظة بني سويف بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة الرياضية ومديرية الشباب والرياضة ببني سويف والمؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية، اتجاه.

 

بدأت الأنشطة بورش عمل لبناء القدرات تشمل عرض مسرحي تفاعلي يتناول قضايا مثل الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى جلسة توعوية تفاعلية وورشة فنية لاستخدام الفن من أجل التوعية.

واقامت  يوم رياضي تعليمي  باستاد بني سويف الرياضي باستخدام تقنيات الرياضة من أجل التنمية.

 

و اختتمت مبادرة "الوجهة مصر ٢٠٣٠" أنشطتها بحوار شبابي مع عدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية. كما

قام الشباب بجولة سياحية إلى هرم ميدوم.

تهدف المبادرة إلى توعية الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال أنشطة تعليمية ترفيهية مختلفة مثل الرياضية والموسيقى والفن والمسرح وورش العمل التفاعلية.

 

ومن الجدير بالذكر أن المبادرة تتضمن أنشطة شهرية في مختلف محافظات مصر تمتد على مدى ثلاثة أيام للتوعية حول مختلف القضايا التنموية، كما تسعى إلى تعزيز المواقع السياحية المختلفة وتنشيط السياحة الداخلية بين المحافظات وتسليط الضوء على الأماكن السياحية والأثرية غير المعروفة.