عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو والصور.. الجالية بألمانيا تنتفض لاستقبال السيسي بالأعلام والأغاني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهدت الأراضي الألمانية استقبالاً حافلاً من أبناء الجالية المصرية بألمانيا، وأعضاء بيت العائلة المصرية بألمانيا، للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالأعلام والأغانى المصرية، وكان من ضمن المشاركين، محمد العيدى، وعلاء ثابت، وبريك رمسيس، ومجدى بشارة، وأحمد سليمان.

 

وأوضح علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألماني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الجالية المصرية تجمعت أمام أوتيل أدلون بالعاصمة الألمانية برلين، للترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى يقوم بزيارة برلين، لحضور مؤتمر G20 بصفتة رئيس الدورة الإفريقية الحالية، إضافة إلى توقيع عدة اتفاقيات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

ووجه "ثابت"، التحية للوفد المصرى المتواجد مع الرئيس، مضيفًا إلى أنه رغم البرد والمطر، أصر جموع المصرين المشاركين في استقبال، الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيًا التوفيق لهذه الزيارة، لافتًا إلى إنها تعكس علاقة مصر ومكانتها فى المجتمع الدولى.

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور سيريل چان نون،

سفير ألمانيا بالقاهرة، إن العلاقات بين مصر وألمانيا تشهد حركة مكثفة، والدليل على ذلك تلك الاجتماعات والزيارات التى تمت على

 

أعلى مستوى بين الجانبين، وأهمها مشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فى مؤتمر القمة الأوروبية - العربية فى شرم الشيخ، وأيضا مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لألمانيا فى مؤتمر السياسات الأمنية فى ميونيخ فى فبراير الماضى.

 

وأعلن عن زيارة الرئيس السيسى، لألمانيا فى فى الأسبوع المقبل للمشاركة فى قمة "العشرين" بشأن الشراكة مع إفريقيا، وذلك بصفته رئيسا لمصر وأيضا للاتحاد الإفريقى، وسيعقد لقاءات مع عدة رؤوساء ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.