عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس المصري ببريطانيا يرحب بقرار عودة رحلات الطيران إلى شرم الشيخ

مصطفى رجب مدير بيت
مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية في لندن

رحّب المجلس المصرى فى بريطانيا، بقرار عودة رحلات الطيران بين بريطانيا وشرم الشيخ، والتي انقطعت في الفترة الأخيرة.

 

ومن جانبه، صرّح مصطفى رجب، المنسق العام للمجلس المصرى ببريطانيا، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المجلس يرحب بهذا القرار، الذى طال الانتظار له، داعيًا جميع أفراد الشعب المصري، ليكونوا وجهة مشرفة للسياحة بمصر، مشيرًا إلى أن السفير طارق عادل سفير مصر فى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، أصدر بيانًا رسميًّا، ترحيبًا لهذا القرار، وتقديرًا للدبلوماسية المصرية لتحقيق ذلك.

 

وأشار "رجب"، إلى أنه يجب على المصريين، أن يتكاتفوا ويتعاونوا، للحفاظ على أمن مصر وسلامتها، خاصة في الفترة الأخيرة، التي ظهر فيها، مندسيين وخونة إرهابيين، يريدون تشويه الدولة المصرية والقيادة السياسية.

 

ويذكر أن الحكومة البريطانية، أبلغت شركات الطيران أمس، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ.

 

وقال وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أندرو موريسون: "لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك، يسعدني اليوم أن

نعلن عن رفع القيود الحالية، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات فى المستقبل".

 

وقال السفير البريطانى فى مصر السير جيفري آدامز:"يأتى هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران فى المملكة المتحدة ومصر، سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التى ترغب فى استئناف الرحلات الجوية، وسنواصل عملنا مع المسئولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولوياتنا".

 

زاد عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، وزار مصر ما يقرب من 415000 سائح في عام 2018.