رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسر المصرية تناشد الحكومة الإيطالية بتسليم أطفالهم والتعهد بعدم التعرض

عصام فتح الله
عصام فتح الله

ناشدت الأسر المصرية، الحكومة الإيطالية، بتسليم أطفالهم الموجودين في دار الرعاية، وذلك مع التعهد بعدم التعرض لهم، أو إنتهاك حقوق العنف.

 

كما طالبت الجالية المصرية بإيطاليا، بضرورة إبرام بروتوكول بين مصر وإيطاليا، يستوجب إعادة أي طفل مصري على الأراضي الإيطالية، إلى الأراضي المصرية، وذلك حين ثبوت حالة الإهمال أو العنف، تجاه أسر الأطفال، خيرًا من إيداعهم في دور الرعاية، أو تسليمهم إلي أحد الأسر المضيفة الإيطالية.

 

ولفت عصام فتح الله، أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه دائمًا يصل إليه العديد من الرسائل والمكالمات، من أسر مصرية، يطالبون الجالية بالتدخل، لمنع إيداع أطفالهم دور الرعاية، أو تسليم أطفالهم للأسر الايطالية، وذلك بعد ثبوت إدانة الأسرة أو أحد أطرافها، بأن هناك انتهاكا لحقوق الطفل.

 

وتابع "فتح الله"، أن الجالية المصرية

في إيطاليا تحترم، ثقافة الدولة وقوانينها، وليس من حق أبناء الجالية، ولا حق الجهات المعنية المصرية التدخل فيها، متمنيًا تحقيق هدف واحد، وهو إبرام بروتوكول تعاون بين البلدين، والذي يسمح بإرسال الأطفال إلى وطنهم الأم سواء بمفردهم، أو لذويهم في مصر، أو بصحبة الأم أو الأب، دون عودتهم نهائيًا إلي الأراضي الإيطالية، أو الدول الأوروبية كافة.

 

كما طالب أبناء الجالية المصرية كافة، بإحترام حقوق الطفل، والإهتمام به، وبالبيئة المحيطة به داخل الأسرة، لأن بالنسبة للعُرف الإيطالي، طفل يوم، هو مواطن الغد.