رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون بالصين يواصلون لليوم الثالث التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

بوابة الوفد الإلكترونية

 توافد أبناء الجالية المصرية في الصين، اليوم الأحد، إلى مقر السفارة المصرية في بكين، للإدلاء بأصواتهم في ثالث وآخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية المخصصة للمصريين في الخارج.
 فتحت لجنة التصويت الموجودة في مقر السفارة المصرية بالعاصمة (بكين)، أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا (بالتوقيت المحلي) أمام المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم، فيما تتواصل عمليات التصويت بسلاسة، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً (بتوقيت بكين).
 تجرى عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة توجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه طبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.
 ووفقًا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري موجود في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري، أو أصل بطاقة الرقم القومي، سواء كانت سارية أم لا.
 كان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، أعلن، الأربعاء الماضي، مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حدد أيام الجمعة والسبت والأحد (من 19 حتى 21 أبريل) للمصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد والإثنين (من 20 حتى 22 أبريل) للمصريين بالداخل.