عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو معوض: مصر تسخر كافة إمكاناتها البشرية والمادية لخدمة الشعوب والدول الأفريقية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استضاف عمرو معوض، سفير جمهورية مصر العربية لدى إندونيسيا، مساء الثلاثاء، السفراء الأفارقة المُعتمدين فى جاكرتا، حيث قدم السفراء التهنئة بهذه المناسبة متمنين التوفيق لمصر فى قيادة القارة الإفريقية خلال المرحلة الراهنة.

وفى إطار الفعاليات الخاصة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، عرض السفير الجهود المصرية للتعاون مع إفريقيا منذ منتصف القرن الماضى، وصولًا للوقت الحالى، مُؤكدًا الأهمية البالغة التى تبديها مصر وقيادتها للتعاون مع أشقائها الأفارقة فى كافة المجالات، ولاسيما مع التحديات التى تواجه القارة والمنطقة بأسرها.

وأكد السفير المصرى تسخير مصر لكافة إمكاناتها البشرية والمادية لخدمة الشعوب والدول الإفريقية، مُشيرًا إلى أن مصر تركز خلال رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقى للمرة الأولى منذ إنشائه فى عام 2002 على عدة محاور تمثل أولويات الرئاسة

المصرية، ومن أبرزها عملية الإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد.

وشدد على ضرورة العمل على تحقيق السلم والأمن بالقارة، وتحقيق التكامل والاندماج الإقليمى، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الإفريقية، مد جسور التواصل الثقافى والحضارى بين الشعوب الإفريقية، فضلًا عن تعزيز التعاون مع شركاء القارة.

وناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصة بتنظيم يوم إفريقيا فى 25 مايو القادم، وأهمية عقد فعاليات متنوعة فى هذه المناسبة سواء الاقتصادية أو الثقافية أو السياسية، وذلك لإبراز التكامل الإفريقى ووجهة النظر الإفريقية فى المجالات المختلفة.