عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية بالإمارات: 7 إجراءات واجب اتباعها عند حدوث حالات الوفاة

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشدت الجالية المصرية بالإمارات أبناء المصريين بالخارج اتباع عدة  إجراءات حين حدوث حالة وفاة لفرد من أفراد الجالية حسب ظروف كل حالة .

 وحددت الجالية  ، علي صفحتها الرسمية تلك الإجراءات في سبع إرشادات وهي:

 

1: إذا حدثت الوفاة خارج المستشفى، يجب أن تتصل على الفور بالشرطة على الرقم 999. وعند وصول الشرطة، سيقومون بملء تقرير مبدئي عن الوفاة ونقل المتوفى إلى المستشفى.

 

2: إذا حدثت الوفاة داخل المستشفى، تتولى المستشفى نفسها مسؤولية ملء تقرير الوفاة المبدئي ونقل المتوفى إلى المشرحة لإصدار شهادة الوفاة.

 

3: يتم عرض التقرير علي النيابة العامة لتقرر احالة الجثمان للطب الشرعي لبيان سبب الوفاه واعادة التقرير الي النيابة  وذلك اذا كان المتوفي كبير في السن اما اذا كان اقل من 35 سنه فتأخذ عينة لتحليل المخدرات وذلك في حالات الوفاه خارج المستشفي 

 

4: بعد الحصول علي بلاغ الوفاه عليك التوجه الي قسم شرطة، وقدم إعلان شهادة الوفاة وجواز مالمتوفى وصفحة التأشيرة. سوف تقوم الشرطة بإصدار شهادة عدم ممانعة موجهة إلى ال مستشفى. يجب أن تطلب أيضاً الحصول على شهادات عدم ممانعة موجهة إلى المطار لنقل الجثمان، ومحفظ الموتى لتحنيط الجثة ، والمستشفى للإفراج عن الجثمان ، وفي حالة اذا كانت الحالة خارج الامارة التي يتم الغسل والتحنيط بها في حالة سفر الجثمان الي الخارج فانك ستحتاج الي عدم ممانعه من القيادة العامه

لشرطة الامارة _ علي سبيل المثال دبي – وذلك لنقل الجثمان الي الامارة لاستكمال عملية الغسل والتحنيط ونقل الجثمان الي الخارج ..

 

 

خذ كافة المستندات إلى قسم الطب الوقائي، حيث سيقوم فريق العمل بإصدار شهادة وفاة رسمية، كما يجب عليك التوجه الي الخارجية الاماراتية لتصديق هذه الشهادة ..

 

5:  التوجه الي السفارة أو القنصلية لتقوم بإلغاء جواز السفر وتسجيل الوفاة في الموطن الأصلي. يجب أن تقوم السفارة بإصدار شهادة عدم ممانعة حتى يتم السماح برجوع الجثمان بالطائرة إلى موطن المتوفى .

6: التوجه الي القيادة العامه لشرطة الامارة للحصول علي رساله  موجهه الي صنابور لاستقبال الجثمان وتحنيطة ورساله اخري موجهه الي سرطة المطار بعدم الممانعه من تسفير الجثمان  .

7: ملحوظه لابد وانت تقوم بهذه الاجراءات من البداية التواصل مع شركة الطيران التي ستقوم بنقل الجثمان وحجز التذكرة وتذكرة المرافق وذلك للتأكد من وجود اماكن علي ظهر الطائرة .