عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طفلتان مصريتان ترفعان اسم مصر بماليزيا بمسابقة " UC Mas "

بوابة الوفد الإلكترونية

برهنت طفلتان مصريتان اليوم على أن عبارة "الطفل المصرى من أذكى أطفال العالم" بعد فوزهما بالمراكز الثانى والثالث في أكثر المسابقات التى تعتمد علي الدقة والذكاء بالعالم يوسي ماس UC Mas الـ23 المقامة حاليا بدولة ماليزيا في الفئة العمرية 12 سنة متفوقتان على ١٣٠٠ مشارك حول العالم بالمسابقة.

 

حصلت الطفلة المصرية "مريم محمد مختار" اليوم على المركز الثاني عالمياً في مسابقة UC MAS المقامة حالياً في ماليزيا.

كما حصلت الطالبة روان محمود ريش، من محافظة المنوفية،علي المركز الثالث في المسابقة لترفعا أسم مصر عاليًا بمحفل دولي مهم .

ويشار إلي أن هناك العديد من دول العالم المشاركة بالمسابقة منها : «مصر وأمريكا وكندا والسعودية وإيران وفرنسا والهند وماليزيا وعدد كبير من الدول الأخرى».

 

وتعتمد المسابقة على قدرات الطلاب في الإجابة عن 200 مسألة حسابية في زمن أقصاه 8 دقائق ودون استخدام الآلة الحاسبة.

ويقوم برنامج يوسي ماس على تدريب الأطفال من سن 4

سنوات حتى 12 سنة، كما يعتمد على استخدام العداد الصيني «ABACUS» في تنمية قدرات ومهارات الطفل من التركيز والانتباه ومهارات السرعة  البصرية و السمعية ومهارات التخيل للأرقام وكذلك القدرة على استرجاع المعلومات بأكثر من شكل.

 

ومسابقة يوسي ماس UC Mas، هو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4

إلى 12 سنة ويسمى «المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني» والشائع باسم «برنامج يوسي ماس uc mas» ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون.