رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 عالمًا وخبيرًا مصريًا يشاركون في سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"

مؤتمر مصر تستطيع
مؤتمر مصر تستطيع

 يشارك 30 عالمًا وخبيرًا مصريًا من علماء مصر في الخارج بمجال التعليم، في فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان "مصر تستطيع بالتعليم"، الذي يبدأ في 17 ديسمبر الجاري بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، ويستمر لمدة يومين. 
 يخصص المؤتمر نسخته الحالية لمناقشة التعليم في مصر، ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمي يسهم في بناء مواطن متحضر، يواكب أساليب الحياة الحديثة، مع التمسك بالقيم الدينية الوسطية والموروثات الثقافية الأصيلة.
 من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن مؤتمرات "مصر تستطيع" حققت في الدورات السابقة أهدافًا كبيرة، وأن هذه المؤتمرات نجحت في ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، كما ساهمت في تأكيد أهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030". 
 أضافت وزيرة الهجرة قائلة: "الحقيقة أن جميع علماء وخبراء مصر في الخارج مدعاة للفخر والاعتزاز، خصوصًا أنهم يتسابقون للمشاركة في هذه المؤتمرات، وهناك عدد كبير منهم لم تمكنه ارتباطاته العلمية والوظيفية من الحضور لكنهم جميعًا – الذين حضروا وغيرهم –

أبدوا استعدادًا كبيرًا وترحيبًا لوضع علمهم وتجاربهم وخبراتهم في خدمة الوطن الأم، مصر".
 من جانبه، أكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، ترحيبه باستضافة عقول مصر المهاجرة بمدينة الغردقة، عروس البحر الأحمر. 
 قال عبدالله إن استضافة المؤتمر بالمحافظة تنبع من حرصه على أن تسهم محافظة البحر الأحمر في تحقيق أهداف التنمية في ضوء الاستراتيجية القومية التي تنتهجها الدولة المصرية. 
 أضاف عبدالله: "أن استضافة هذا العدد الكبير من علماء مصر في وقت واحد ليس بالأمر البسيط، لكننا وضعنا كل إمكانات المحافظة وأجهزتها التنفيذية في خدمة المؤتمر لإنجاحه"، موجهًا الشكر لمستثمري البحر الأحمر ومدينة الغردقة على مساهماتهم في الاستضافة.
 وتابع، أن استضافة مثل هذا الحدث الكبير أمر يسهم في أن تتصدر مدينة الغردقة خريطة سياحة المؤتمرات، وهو الهدف الذي تسعى المحافظة لتحقيقه.