رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استجابة المصريين في الخارج لنداء وزيرة الهجرة بشأن مواقع التواصل

بوابة الوفد الإلكترونية

استجاب المصريون فى الخارج، لنداء نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بصورة سلبية، وتوظيفها لما هو أنفع من بناء وتنمية، كما تهيب بكل مواطن مصري أصيل حريص على مصلحة وطنه ونقي العروبة والقومية، أن يتعامل مع هذه المواقع بمنتهى الوعي واليقظة.
يذكر ان  مكرم  اشارت إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات وتطور التواصل عبر آلياتها والتي قربت المصريين بالخارج من وطنهم، وكذلك إلى خطورة الاستخدام غير الواعي لوسائل التواصل الاجتماعي، ما قد يجعلها معولًا لهدم الشعوب، وهو ما تم تناوله وإبرازه خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذي عقد مؤخرًا بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
واكدت وزيرة الهجرة أن الكل خاسر حينما نسيء استخدام تكنولوجيا الإعلام ونحولها من نعمة إلى نقمة بدلا من كونها جسورًا للتواصل وتعميق العلاقات بين الشعوب وتصبح معاول هدم، موضحة أنه من حق كل مواطن إذا ما تعرض حادث أن يعرض قضيته دون تجاوز أو شطط في الألفاظ والصور. 
وتشدد الوزيرة على أن احترام القانون هو الفيصل في كل بلاد العالم، وهو البديل الآمن عن اللجوء إلى المشاحنات والملاسنات عبر منصات التواصل والتي تصل إلى حرب إلكترونية في كثير من المواقف بما يثير المشاعر ويوغر الصدور.
وتشير في هذا الصدد إلى أن الوزارة تتابع على مدار الساعة كل القضايا التي تطرح، إلا أن هناك قلة تسيء استخدام هذه الوسائل في وقت يحتاج عالمنا العربي فيه إلى التوحد والتماسك أكثر من أي وقت مضى.
وتؤكد السفيرة نبيلة مكرم أن مصر تحترم قوانين كافة الدول التي يتواجد بها رعايا مصريين، كما يحترم رعايا أي دولة القانون المصري والعمل بمقتضاه حال وجودهم في مصر.
هذا وتدعو وزارة الهجرة أي مصري بالخارج إلى التواصل الفوري مع السفارات والقنصليات المصرية، وكذلك وزارة الهجرة حال حدوث أي مشكلة في أي دولة بالعالم عبر الأرقام المخصصة لذلك والتي سبق وأعلنتها الوزارة على النحو التالي:
وسائل التواصل مع مكتب شكاوى وزارة الهجرة:
الخط الساخن: ١٩٧٨٧
رقم التليفون:٠٢٣٣٠٣٦٤٣٦  
من خارج مصر: ٠٠٢٠٢٣٣٠٣٦٤٣٦
الفاكس: ٣٣٠٣٦٤٣٧
البريد الإلكتروني: [email protected]
[email protected]
[email protected]
Facebook official page: Ministry of State for Emigration and Egyptian Expatriates Affairs