رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاء عابد: بيانات المصريين بالخارج جزء من رؤية مصر 2030

علاء عابد
علاء عابد

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن قرار رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة وطنية لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج يأتى لدعم خطة التنمية المستدامة بالدولة "رؤية مصر 2030".

 

ونفي عابد، في تصريحات صحفية، أن تكون القاعدة هدفها دخل المواطن في الخارج، أو فرض ضرائب عليهم، مشيرا إلى أنه كان هناك أزمة ثقة بين المواطن والدولة وتخوفات من إلحاق الضرر للمصريين بالخارج، لكن الأمر اختلف تماما وازدادت الثقة وظهر ذلك جليا في زيادة تحويلات المصريين بالخارج.

 

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أهمية وضع الآليات اللازمة لإعداد قاعدة البيانات المتكاملة وتحديثها فى إطار مؤسسى وفقًا لأحدث

النظم المطبقة لأمن المعلومات، من خلال وزارة الاتصالات، ووضع آلية للربط البينى بين قاعدة البيانات وقواعد البيانات بكافة الوزارات والجهات المعنية لتحديث قاعدة البيانات بصفة دورية.


وشدد عابد، على حق اللجنة في الحصول على كافة البيانات المتاحة عن المصريين بالخارج من كافة الوزارات والجهات دون حجب مما يسهل أعمالها، وأن هذا القرار سيتيح رؤية واضحة لنحو 8-10 ملايين مصري يعملون في الخارج وتواصلا معهم واستفادة من جهوده.