عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: إرسال رسالة سلام يجب أن تكون من أرض سيناء

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تشهد محافظة سيناء اليوم انطلاق  فاعليات الدورة الرابعة لملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معا"، الليلة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة وزراء "الهجرة، والأوقاف والاثار والسياحة والاستثمار والثقافة"، ومحافظ جنوب سيناء ونحو 15 سفيرا أجنبيا وعددا من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

 

ويهدف الملتقي إلى إيصال رسالة للعالم بأن مصر بلد السلام العالمي ومهد الديانات والرسل وقبلة التعايش بين الاديان والحضارات، إضافة إلى أنها تتمتع بالأمن والأمان.

 

في هذا السياق أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ضرورة إرسال رسالة سلام عامة للإنسانية جمعاء من أرض السلام مدينة سيناء، تلك الرقعة التي جمعت مختلف الأديان السماوية، لإظهار الصورة الحقيقة عن مصر بسماحة شعبها ومحبتها للسلام، ويمثل ذلك إشارة للتأكيد عن أن مصر بلد الأمن والأمان والسلام العالمي.

 

وأشارت مكرم، في بيان صحفي، أنه يجب الترويج للصورة الصحيحة عن مصر خارجيًا، والدور الذي يلعبه هذا البلد في نشر تعاليم السلام والتسامح، وكذلك التأكيد أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان، وتستمر في طباعها المتأصلة لاحتضان مختلف الثقافات الجنسيات على مر العصور.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة الي  أن المصريين

بالخارج أهم سبل الترويج عن صورة مصر الصحيحة، ويلعبون دورًا محوريًا في التغيير من تلك الصورة المغلوطة لمصر التي يريد البعض الترويج لها عن عمد، بهدف النيل من عظمة هذا البلد المحتضن والناشر للسلام والمحبة.

 

تشهد الاحتفالية وجودا مكثفا لكبار رجال الدين والمشاهير والمسئولين في السياسة والثقافة والسياحة والاستثمار والفن والإعلام من بينهم عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقاقة بمجلس النواب، ومعتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والأب دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، ومنير غبور رئيس جمعبة أحياء التراث الوطني، وأحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، والشيخ جابر طايع نائب وزير الأوقاف.