عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل اجتماع سفير مصر في بلجراد مع محافظ البحر الأحمر وسفراء العرب وأفريقيا

صورة من الحفل
صورة من الحفل

استضاف سفير مصر في بلجراد "عمرو الجويلى" حفل استقبال بدار السكن الوفد السياحى الزائر برئاسة السيد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مع الجالية المصرية المقيمة فى صربيا، بحضو السفراء ورؤساء البعثات العربية والأفريقية وأعضاء المنتدى الشبابى لجمعية الصداقة المصرية الصربية.


وعبر اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، فى كلمته الافتتاحية عن سعادته بالالتقاء بالجالية المصرية فى صربيا، والسلك الدبلوماسى العربى والأفريقى، عارضا لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى محافظة البحر الأحمر، ومكانتها فى جذب السياحة الوافدة إلى مصر.


واعتبر عبد الله، أن تجربة النجاح التى شهدتها المحافظة هى نموذج يحتذى به على الصعيدين العربى والأفريقى، مبرزا الأنشطة التى شهدتها الزيارة لصربيا التى ستساهم أيضا فى تعزيز التواجد العربى والأفريقى فى مختلف المجالات.

 

ومن جانبه، أبرز السفير عمرو الجويلى أن التواصل بين الجالية المصرية فى صربيا والوطن الأم لابد أن يصب فى صالح دفع جهود التنمية بالمحافظات المحلية، واستقدام الخبرة التى يكتسبها المصريون فى الخارج إلى وطنهم الأم، إضافة إلى توجيه استثماراتهم للمشروعات الجارى تنفيذها خاصة فى مجالات التطوير العمرانى والبنية التحتية. وأضاف أن مصر تحرص على تعزيز التنسيق العربي والأفريقي فى جميع مقار الاعتماد، مشيرا إلى رئاسة مصر المقبلة للاتحاد الأفريقى فى٢٠١٩.

 

وألقى سفير فلسطين لدى صربيا “محمد نبهان” كلمة بصفته عميد السلك الدبلوماسى فى

بلجراد رحب فيها باسم الحضور بالسيد محافظ البحر الأحمر والوفد الزائر، مثمنا دور مصر الريادى العربى والأفريقى، ومواقفها المساندة للحقوق العربية فى المحافل الدولية.

 

واختتم السفير عمرو الجويلى تصريحاته مشيراً إلى أن حفل الاستقبال جاء في ختام زيارة نشطة قام بها السيد محافظ البحر الأحمر إلى صربيا على رأس وفد سياحى موسع شملت اجتماعات رسمية مع نائبى رئيسة الوزراء وزيرى الخارجية والسياحة والتجارة والاتصالات وكبار المسئولين بوزارة النقل والإنشاءات والبنية التحطية، وشُعبة السياحة بغرفة التجارة والصناعة ومطار نيش الدولى والمجلس النيابى لمدينة "ياجودينا" لعقد اتفاقية توأمة معها.

 

وكان للجولة التي قام بها اللواء أحمد عبد الله نتائج ملموسة منها تسيير رحلات طيران جديدة من مطار نيش، والاتفاق على أفواج سياحية كبيرة من مدينة ياجودينا وجنوب صربيا، والاتفاق على مشروعات سياحية مشتركة بما في ذلك في مجال الفنادق العائمة والرحلات النهرية.