رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة: غلق التسجيل بمنتدى المصريين بالخارج ومشاركة 573 بالفعاليات

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

كتب - خالد حسن:
 أغلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، باب التسجيل بمنتدى المصريين بالخارج، الذي تنظمه الوزارة، يوم الإثنين 30 يوليو الجاري، بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تحت شعار «في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك».


 وصل عدد المسجلين الراغبين في المشاركة بالمنتدى إلى 573 فردًا من المصريين المقيمين بالخارج، خلال فترة التسجيل، عبر التطبيق الإلكتروني، الذي قامت الوزارة بتدشينه لتلقي بيانات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في حضور فاعليات المنتدى، وطرح أهم المحاور الراغبين في مناقشتها، حيث سيشهد المنتدى نقاشًا موسعًا لسماع أفكار وأطروحات المشاركين، وسيتضمن الإعلان عن إجراءات مهمة بالتعاون مع الوزارات المعنية للتيسير على المواطنين بالخارج.


وفي السياق ذاته عقد أعضاء اللجنة المنظمة من شباب الوزارة، اليوم، اجتماعًا مطولًا، بحضور شباب المصريين

بالخارج الذين شاركوا من قبل في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، والمشاركين في تنظيم منتدى المصريين بالخارج، وذلك للوقوف على مختلف استعدادات المنتدى، ووضع تصور لحركة الضيوف، بحيث يعتمد على وجود انسيابية في الدخول للقاعة الرئيسية، ويتبعها ست ورش عمل في جلسات بالتوازي لطرح الاستفسارات كافة وعقد حوارات مع مسئولي الوزارات المختلفة، ثم جلسة ختامية.


كما أجرت اللجنة جولة تفقدية لمختلف القاعات التي ستقام بداخلها فعاليات المنتدى، والوقوف على جاهزية المعدات اللوجستية لإخراج المنتدى بالشكل اللائق.