عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وضع حجر الأساس لمنشآت جامعية ببني سويف

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بنى سويف، يرافقه الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة عدد من المنشآت الجديدة بأرض الجامعة شرق النيل.

منها مبنى كلية الزراعة وعدد من المعامل لأقسام الوراثة وأمراض النبات والميكروبيولوجي والإنتاج الحيواني والدواجن وعلوم الأغذية والألبان والبساتين والمحاصيل وافتتاح البوابة الجديدة لكلية الهندسة وكلية التربية الرياضية والمنشآت الضخمة الأخرى منها حمام سباحه اولمبي وملاعب مكشوفة وهناك خطة موضوعة لأكثر من ملعب مكشوف لكل كليات الجامعة.
كما قام رئيس الجامعة بوضع حجر الأساس لعدد من المنشآت الجديدة أيضًا بأرض الجامعة شرق النيل التي سيتم إنشاؤها، منها كلية الطب البيطري وكلية التربية ومجمع المراكز البحثية والمكتبة المركزية والمبنى الإداري لإدارة الجامعة والمخبز الآلي الجديد الذي سيخدم المدن الجامعية والجامعة شرق النيل.
وأضاف إن شاء الله سيتم إنشاء فرع لمعهد إعداد القادة الموجود بحلوان بجامعة بنى سويف كمعسكر دائم له ووجود خطوات تنفيذية لذلك وأيضًا معسكر بلطيم سيتم الانتهاء منه قريبًا.
أكد الدكتور أمين لطفي خلال هذه الافتتاحات أن جامعة بنى سويف أصبح لها عشرين كلية في فترة بسيطة مما يدعونا للافتخار بجامعة بنى سويف مع رفع دائما شعار (الفخر بجامعة بنى سويف) وقد دعا خلال افتتاحه لكلية التربية الرياضية الجديدة شرق النيل إلى ضرورة الاستمرار لضرب المثل بالالتزام والجدية التي تتسم بها هذه الكلية وجار الحصول على موافقة وزارة المالية للاستعانة بخريجى كلية التربية الرياضية في مجال الأمن.
كما أكد أيضًا رئيس الجامعة على تعزيز حرية التعبير عن الرأي ومشاركة جميع الطلبة في الحوار والأنشطة الطلابية والرياضية والثقافية وجميع المجالات وقد تمنى لأسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلبة بعام دراسي سعيد.