رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الزقازيق تشارك في ملتقى "معًا نلتقي" لشباب أعضاء هيئة التدريس

ملتقى معًا نلتقي
ملتقى "معًا نلتقي"

 شاركت جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد الدرندلى، في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس، والذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس 2023، على مستوى الجامعات المصرية، وذلك تحت شعار "معًا نلتقي".

 

 أقيم الملتقى برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبقيادة الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان. 

 

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التى تتنافي مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، والاهتمام ببناء الوعى وإعداد جيل من الكوادر الشبابية من أعضاء هيئة التدريس لنقل تلك الخبرات للطلاب، باعتبارهم خير سفير للجامعات المصرية. 

 

 حاضر خلال فعاليات الملتقى نخبة من رواد الفكر السياسي والاجتماعي منهم اللواء سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد القامات

التي كانت لها دور كبير في إثراء الحياة السياسية والعسكرية، والذي تحدث عن اتجاهات ودوائر الأمن القومي والعلاقات المصرية الخارجية.

 

 يشار إلى أن وفد الجامعة المشارك يضم ستة من شباب أعضاء هيئة التدريس من ثلاث كليات مختلفة، حيث شارك من كلية الزراعة كل من الدكتور: أحمد سيد إبراهيم عبدالنبي، رانيا فتحي عبدالمطلب، هانم سامي صادق، محمد محمود هلال.

 

 شارك من كلية الآداب كل من الدكتور: محمود سعيد عبد الوهاب، راندا السيد محمد محسوب، ومن كلية التربية الرياضية بنين شارك الدكتور أحمد طارق مهدي.