رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريق الدعم الفني بالجودة يتفقد كليات جامعة الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، فريق الدعم الفني التابع لوحدة دعم الجودة بإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، بحضور الأستاذ الدكتور محمود النوبي آدم، مدير مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي، حيث ضم الفريق خبراءًَ من وحدة دعم الجودة بإدارة المشروعات، وكذلك خبراء في التطوير والجودة بجامعة جنوب الوادي.

 

ورحب رئيس الجامعة بأعضاء الفريق، وتمنى لهم إقامة سعيدة في مدينة الأقصر التاريخية، وقدم لهم التهنئة بحلول شهر رمضان المعظم.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر، بدور وحدة دعم الجودة بوزارة التعليم العالي، في تقديم الدعم لكليات الجامعة لدعم وتطوير الفعالية التعليمية، حتى تتمكن الكليات من زيادة مستوى جودة تقديم البرامج الأكاديمية، وكذلك لحصول تلك البرامج على الاعتماد الأكاديمي، سواء من الهيئة القومية للجودة والاعتماد بجمهورية مصر العربية، أو تأهيلها للاعتماد من هيئات دولية، مشيرًا إلى ضرورة زيادة مشاريع التطوير والجودة في كليات الجامعات الناشئة حديثًا، مثل جامعة الأقصر.

 

 تأتي زيارة فريق الدعم الفني التابع لوحدة دعم الجودة بإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، في إطار متابعة تنفيذ مشروعات التطوير والجودة بجامعة الأقصر، التي يتم تنفيذها من خلال مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي بجامعة الأقصر.

 تهدف الزيارة إلى تقديم الدعم الفني، ومراجعة ما تم إنجازه في مشروعات الجامعة، والمتمثلة في: مشروع دعم وتطوير الخطط التنفيذية لمركز ضمان الجودة بجامعة الأقصر، ومشروع دعم وتطوير الفعالية التعليمية بكلية السياحة والفنادق، ومشروع دعم

وتطوير الفعالية التعليمية بكلية الألسن.

 

وعرض الأستاذ الدكتور محمود النوبي آدم، مدير مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي بالجامعة، على الفريق ملخصًا عن متابعة المركز لأنشطة المشروعات المختلفة، ووضح مدى تقدم المركز في إعداد خطة الجامعة الاستراتيجية، وأطلع الفريق على الإجراءات التي اتخذتها الجامعة من ورش عمل تعريفية بالخطة الاستراتيجية وغيرها.

 

 وزارت المجموعة الأولى من الفريق كلية السياحة والفنادق، وبدأت زيارتها باجتماع مع إدارة كلية السياحة والفنادق، متمثلة في عميدة الكلية، الأستاذة الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل، ووكلاء الكلية، والمدير التنفيذي لوحدة ضمان الجودة، ورؤساء الأقسام، وبعد ذلك تفقد الوفد قاعات المحاضرات، ومعامل التدريب، ومكتبة الكلية.

 

 وزارت المجموعة الثانية من الخبراء، كلية الألسن، وبدأت الزيارة باجتماع مع إدارة الكلية، متمثلة في عميدة الكلية، الأستاذة الدكتورة ليلى يوسف، ووكلاء الكلية، والمدير التنفيذي لوحدة ضمان الجودة، ورؤساء الأقسام، وبعد ذلك تفقد فريق الزيارة مرافق الكلية المختلفة، من قاعات محاضرات، ومعامل اللغات، ومكتبة الكلية.