رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الغربية فى ضيافة مركز بحوث الدلتا

بوابة الوفد الإلكترونية

قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،  اليوم الأثنين، بزيارة ميدانية لأكاديمية البحث العلمى، وزيارة متحف العلوم بأقسامة الثلاث "الأحياء، الفيزياء، والفضاء"، وكذلك معمل تبسيط العلوم وتجارب تحليل الطيف والاحتكاك، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

 

 

يأتى ذلك في إطار مبادرة "تعلم واكتشف"، والتي أطلقت بتعليم الغربية، بالتعاون بين وحدة التواصل ودعم المعلمين، وتوجيه العلوم، والمشاركة المجتمعية، وبإشراف إدارة التدريب بالمديرية. 


و أشار "حسن" إلى أن هذه الزيارة استهدفت عدد ٢٥٠ طالب، بواقع ٢٥ من كل إدارة، وعدد ١٠٠ معلم، بواقع ١٠ من كل إدارة، بمعدل 25 طالب من كل إدارة تعليمية،  بالإضافة إلى عدد 5 من معلمى العلوم، وعدد 5 موجه علوم من كل إدارة تعليمية، وبواقع إدارتين يومياً، من أجل  نشر الوعى العلمى بين الطلاب لفهم مايدور حولهم وإطلاق الطاقات الكامنة بداخلهم وحثهم على التفكير

النقدى والإبداعى وعرض بعض التجارب العلمية والمبادئ الأساسية بأسلوب علمى مبسط، وقد أبدى وكيل الوزارة إعجابه بمقدرات المتحف ومعمل تبسيط العلوم.


الجدير بالذكر، أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا هي الهيئة الرئيسية في مجال البحوث الاستشارية فى مصر، والتي تقوم بتنظيم خطط ومشاريع لأفضل العلماء لتقديم خبراتهم ومعرفتهم وعمل دراسات استراتيجية وتقديم استشاراتهم للحكومة وللمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ولصناع القرار بشأن القضايا   المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في مصر، وإجراء تقييمات عن حالة البحث العلمي.

 

كما إنها تمثل الباحثين في مصر ، على الصعيدين الوطني والدولي كما تعمل علي تشجيع البحث العلمي والباحثين في كافه المجالات العلمية.