عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة المنيا .. الكشف الطبى على 2000 حالة في قافلة طبية ببني مزار

القافلة الطبية
القافلة الطبية

تواصل مديرية الصحة بالمنيا تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية والعلاجية في القرى النائية والمحرومة على مستوى مراكز المحافظة، وذلك في إطار السعي لتحسين صحة المواطنين ، والتيسير على كبار السن والأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة،  في تلقى الخدمات الطبية المجانية ، وتفعيل دور المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، في تقديم الدعم الخدمي المجتمعي للقرى الأكثر احتياجًا.

 

 وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة للكشف المجاني على المواطنين خلال القافلة الطبية التي تم تنفيذها بقرية معصرة حجاج التابعة لمركز بني مزار خلال يومي 28 و 29 من نوفمبر الجاري ، وذلك ضمن المحور الصحي للمبادرة الرئاسية.

 

وأشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا ،  إلى أن فاعليات القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبى على 2003 حالة مترددة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 

وأوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة أن  القافلة شملت العديد من

التخصصات، حيث تم الكشف على (عدد 404 حالة جراحة، 507  حالة أطفال ، وعدد 287 باطنة ، وعدد 117 قلب ، عدد 100 نساء ، عدد 105 أسنان، وعدد 222 جلدية ، عدد 184 أنف وأذن ،  و عدد 77 تنظيم أسرة.

 

وتم إجراء عدد 239  تحاليل مختلفة و 16 حالة موجات صوتية و 9 حالات  أشعة سينية و كشف مبكر للضغط والسكر لعدد 150 مترددًا ، وتم إجراء خلع أسنان لعدد 13 حالة بعيادة الأسنان وتحويل للمستشفى عدد 48 حالة لاستكمال العلاج ،بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 154 مترددًا من خلال 12 عيادة متنقلة .