رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر التغيرات المناخيه بالغردقه

المحـافظـات

الخميس, 06 أكتوبر 2022 18:44
فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر التغيرات المناخيه بالغردقهالفعالية المقامة
البحر الأحمر : عزة فرغلى


بحضور رئيسا جامعتي جنوب الوادى وقناة السويس  تواصل جامعة  كفر الشيخ  لليوم الثانى فعاليات مؤتمر" التغيرات المناخية والحاجة الي نهج عالم واحد صحة واحدةCLIMATE” CHANGE AND THE NEED FOR ONE WORLD... ONE HEALTH APPROACH تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور عبد الرازق سوقي رئيس جامعة كفرالشيخ

بمشاركة كليات الطب  و طب الفم والأسنان و الصيدلة  والتمريض والطب البيطري والعلاج الطبيعي و وكليتي الزراعة وعلوم الثروة السمكية والمصايد " لليوم الثانى بأحد المنتجعات السياحيه بالغردقه   بإشراف الأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس جامعه كفرالشيخ لشئون التعليم والطلاب ، ومنسق عام المؤتمر الأستاذ الدكتور حسن يونس وحضور لأستاذ الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعه جنوب الوادى ،والأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والأستاذ الدكتور علي أبوشوشة والأستاذ الدكتور رضا صالح نائبا رئيس الجامعة السابقين ، والأستاذ الدكتور إسماعيل القن عميد كلية الطب البيطري ، الأستاذ الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة ، الأستاذه الدكتوره ايناس الجندي عميد كلية طب الفم والأسنان والأستاذ الدكتور يحيي زكريا عميد كلية الزراعة  بجامعة كفر الشيخ ولفيف من  أعضاء هيئه التدريس من الجامعات المصرية فى مجال الطب البيطري، الطب البشري، طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى والعلوم ، والزراعة.

  هذا ويأتي المؤتمر في إطار اهتمام جامعة كفرالشيخ بقضية المناخ، والمساهمة في تنفيذ الهدف الخامس من الاستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ 2050 التي تركز على تعزيز البحث العلمي وإدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا للتخفيف من آثار تغير المناخ. ويتضمن المؤتمر محاور:

التغييرات المناخية وتأثيرها على النباتات والمجتمعات البشرية، وتأثير التغييرات المناخية

على التعليم والصحة، والاقتصاد الأخضر، ودور الجامعات فى رفع الوعي بالتغييرات المناخية.

 كما يهدف المؤتمر إلى دعم البحث والتطوير في المشروعات التطبيقية المُرتبطة بمحاور التغيرات المُناخية وتطوير البحث العلمي في هذا المجال 

بالإضافة إلى التكامل مع مختلف الجهات للحد من التغيرات المُناخية، وتعزيز دور مصر في ملف التغيرات المُناخية على مستوى العالم.

وأكد الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الجامعة تؤمن بأهمية التعامل بجدية مع هذه المتغيرات المناخية من خلال عدة محاور تشمل تقليل أي تأثير سلبي للأنشطة داخل الجامعة على المناخ، والتعامل بإيجابية مع تأثيرات تغير المناخ، والمساهمة بفعالية في تحسين البيئة لمواجهة التغيرات المناخية.

وأضاف د.دسوقي سعى إدارة الجامعة إلى إبراز دورها في تطوير التقنيات التكنولوجية وتعزيز الإبتكار في مجال التغيرات المناخية.

وأوضح أن الجامعة تسعى جاهدة للمحافظة على استدامة الموارد الطبيعية من خلال إطلاق عدة مبادرات لترشيد الاستهلاك،

مشيرا إلي أن الجامعة لها تصنيف متميز ضمن الجامعات العالمية الخضراء صديقة البيئة،

فضلا عن تشجيع أعضاء هيئة التدريس والباحثين على التقدم بمشروعات بحثية قابلة للتطبيق في مجال الحد من تأثيرات تغيرات المناخ.