عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيوم تستهدف زراعة 34 ألف فدان بمحصول البنجر

اجتماع مديرية الزراعة
اجتماع مديرية الزراعة

شهد المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، اجتماع اللجنة الإقليمية للمحاصيل السكرية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، وذلك بحضور المهندس أيمن يوسف مدير عام المحاصيل السكرية بالفيوم، والمهندس خالد أبوبكر مدير عام الزراعة بشركة الفيوم لصناعة السكر، والمهندس زينهم عاشور مدير عام الارشاد الزراعى بالمديرية ورؤساء أقسام المحاصيل السكرية بالإدارات الزراعية بالمراكز.
خلال اللقاء قدم وكيل الوزارة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الــ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مثمنا مهام القوات المسلحة وجهودها في حماية ركائز الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الإستراتيجية، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة.
وتناول الاجتماع مناقشة جميع المعوقات التي تحول دون تحقيق مستهدف المحافظة، وهو زراعة 34 ألف فدان بمحصول

البنجر هذا الموسم.
وقام مدير عام الزراعة بمصنع السكر بتوضيح المميزات الجديدة التي أقرتها شركة السكر هذا الموسم، حيث وصل متوسط سعر طن البنجر إلى مبلغ 1000 جنيه، بالإضافة الى المميزات الأخرى والتي تشمل إعطاء المزارع تقاوي مجانية لجميع عروات الزراعة، وتوفير المبيدات والمخصبات الزراعية بالاجل، فضلا عن النقل المجاني من الحقول إلى المصنع.  
وفي نهاية اللقاء شدد وكيل الوزارة علي حتمية تحقيق مستهدف المحافظة من محصول بنجر السكر حتى نصل إلى الاكتفاء الذاتي من هذه السلعة الاستراتيجية.