عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرية بهنباي بالزقازيق تتشح بالسواد حزنًا على وفاة 8 في حادث إنقلاب ميكروباص

حادث انقلاب ميكروباص
حادث انقلاب ميكروباص

خيم الحزن على أهالي قرية بهنباي التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، بعد وفاة 8 من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة ميكروباص كانوا يستقلونها خلال رحلتهم لقضاء المصيف في مدينة فايد بالإسماعيلية.

 

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية، إخطارا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق القاهرة الإسماعيلية، ما أدى إلى وفاة 8 وإصابة 7 بإصابات متفرقة بالجسم تنوعت ما بين السحجات والكدمات والجروح. 

 

وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل الجثث إلى مستشفى فايد والمصابين إلى المجمع الطبى بالإسماعيلية لتلقى الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

 

وبالفحص تبين وفاة كل من: عصام فاروق الزق 50 عاما مدرس بالأزهر، ونجلته "إصالة" 22 عاما حاصلة على ليسانس آداب، وشقيقته "بسمة" 37 عاما، وزوجها مصطفى السيد سعده 45 عاما يعمل بالخارج، ونجلة "السيد" 10 سنوات، وشقيق الأول "محمد فاروق الزق" 42 عاما سائق الميكروباص، ونجله محمود 10 سنوات، وريم صلاح ٢٢ عاما بنت شقيقة الأول. 

 

وبلغ عدد المصابين 7 أشخاص بينهم 3 حالات تم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي نظرا لخطورة حالتهم، وهم: جنى شريف الشحات مصابة بكسر في قاع الجمجمة والوجه وعظام الفخد، وشقيقها محمد مصاب بتهتك

شديد في الرئة ، وعصام محمد فاروق جروح متعددة، و3 آخرين تم حجزهم داخل المستشفى تحت الملاحظة الطبية، وخروج حالة واحدة بعد تحسن حالتها.

 

وأشار الأهالي إلى أن ضحايا الحادث الأليم جميعهم من أسرة واحدة، وأنهم عزموا على الذهاب اليوم الأربعاء إلى مدينة فايد لقضاء يوم في المصيف هناك، وأنهم استيقظوا فجر اليوم ، وشدوا الرحال بسيارة ميكروباص خاصة بزوج شقيقة الأول، ومعهم أبنائهم، وقبيل وصولهم إلى القرية السياحية بفايد؛ اختلت عجلة القيادة في يد سائق الميكروباص ما أدى إلى انقلابها ووقوع الحادث.

 

وافترش أهالي القرية الطرقات والشوارع المؤدية لمنازل الضحايا، انتظارا لوصول الجثامين الثمانية، فيما انتقل عدد كبير من الأهالي إلى الإسماعيلية للمشاركة في إنهاء إجراءات تصاريح الدفن، والاطمئنان على المصابين وتقديم يد المساعدة لهم.