رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ البحيرة يوجه بتطبيق قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على الالتزام بتنفيذ التعليمات والتكليفات كافة الصادرة عن اجتماع مجلس المحافظين، والذي عُقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بمجمع دمنهور الثقافي، بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات ونواب رؤساء المدن للكهرباء وكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

 

واستعراض الاجتماع تكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة و"حديقة مركزية" بعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

 

وأكد محافظ البحيرة على الإجراءات التي تتخذها الدولة، بغرض التعامل مع الأزمة العالمية الراهنة غير المسبوقة.

 

 ووجه آمنة، بوضع خطة تنفيذية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والأندية ومراكز الشباب وغيرها، مع مراعاة تقييم تلك الإجراءات في تحقيق مستهدفات الدولة لتوفير الكهرباء.

 

مشددًا على اتخاذ تدابير ترشيد استهلاك الكهرباء

كافة في المولات الكبرى التي تستخدم نظام التكييف المركزي، وكذا الالتزام بتطبيق التوقيتات الصيفية.

 

وتناول محافظ البحيرة، المبادرة الرئاسية للتشجير المعنية بزراعة ١٠٠ مليون شجرة، إذ قام بتكليف الجهات المعنية بالبدء على الفور في هذه المبادرة بحملة تشجير موسعة على جانبي الطرق السريعة، تنفيذًا للتكليفات الصادرة عن إجتماع مجلس المحافظين اليوم، إذ سيتم زراعة جانبي المحاور الرئيسة والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية، مشددًا في هذا الصدد على أن يكون كل مشروع طرق جديد يتم البدء في تنفيذه يكون أحد مكوناته الرئيسة زراعة الجزيرة الوسطى بالأشجار الملائمة، أو على جانبيه.