رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكاة لطلاب العاشر عن مناسك الحج

بوابة الوفد الإلكترونية

أعدت إحدى مدارس اللغات بمدينة العاشر من رمضان، نموذج محاكاة لطلابها عن مناسك الحج بأركانه الكاملة، وذلك بمبدأ تعليم وتعريف الطلاب منذ الصغر كيفية أداء المناسك بداية من ارتداء ملابس الإحرام ثم الطواف حول الكعبة، والسعى بين الصفا والمروة، والتحلل من الإحرام والحلق ورمى الجمرات.

 

تأتي هذه المحاكاه لهولاء الطلاب في عمرهم الصغير للتأكيد العملي وتعريفهم بالركن الخامس في الإسلام؛ ووهو حج بيت الله الحرام، مصداقا لقوله صل الله عليه وسلم "بنى الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا".

 

 

واعدت إدارة مدرسة النجاح الرسمية للغات بمدينة العاشر من رمضان، مجسما للكعبة المُشرّفة "بيت الله الحرام" فى فنائها، كي يستحضر الطلاب ببراءة الطفولة وبساطتها؛ هذه الشعيرة الربانية بتعلم الطواف حول البيت الحرام والسعي بين الصفا والمروة، ورمي الجمار، وذلك بهدف غرس أركان الإسلام فى نفوس الطلاب منذ الصغر، في ظل هذه الأيام المباركة من العشر الأوائل من شهر ذى الحجة

وهو الوقت المحدد لأداء هذا الشعيرة.

 

واعربت المدرسة في بيان تفصيلي وصل الوفد نسخة منه، عن إيمانها بدورها التربوي ودورها التعليمي في الحفاظ فكر الطلاب بما يتناسب مع الدين السمح الوسط دون تفريط ولا إفراط.

 

وأكدت المدرسة في بيانها، بأنها قامت بعمل نشاط تعليمي يوضح مناسك الحج والعمرة ومدى تاثير الإلتزام بمبادىء الدين على سلوك الاطفال بما يعود بالنفع على المجتمع ومصرنا الحبيبة، ويجعلها تسعد بشبابها، وذلك من أجل تحقيق مبدا التعلم النشط، وتحقيق شعار المدرسة "متعة التعلم وروعة التطبيق".

 

وأشارت إلى مشاركة 75 طالب من طلاب المدرسة في نموذج المحاكاه لمناسك الحج، داعية الله أن يرزق الجميع حج بيته الحرام، وزيارة قبر الرسول عليه الصلاة والسلام.