رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ة

قافلة طبية لجامعة كفر الشيخ في « برج رشيد » ضمن حياة كريمة

المحـافظـات

الخميس, 09 يونيو 2022 19:45
قافلة طبية لجامعة كفر الشيخ في « برج رشيد » ضمن حياة كريمةقافلة طبية لجامعة كفر الشيخ في « برج رشيد » ضمن حياة كريمة
كفرالشيخ- ممدوح البانوبي

 

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة" الإدارة العامة لمشروعات البيئة في جامعة كفر الشيخ ممثلة في كليات " الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض وبالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب ومشاركة اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، ومديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ اليوم الخميس  قافلة طبية موسعة لأهالي قرية « برج رشيد »، التابعة لمركز رشيد، وعدد من القرى المجاورة.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب.

 

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن تنظيم القوافل الطبية والتوعية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وأضاف أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على " 1240" حالة من أبناء قرية

« برج رشيد » والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وقال الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة الطبية ضمت نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين.

وأضاف بأن تنظيم القافلة يأتي في إطار الدور المجتمعي للجامعة لتقديم خدماتها إيمانا بأهمية المشاركة المجتمعية مشيرا إلى تقديم الخدمات الطبية في مستشفيات الجامعة يوميا للمواطنين باستخدام التقنيات العالمية وأحدث الأجهزة.

وأشرف على القافلة ميدانياً  مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، نافع حمادة، وفريق العمل بالإدارة، الذي ضم حازم عياد، وأحمد عبد الله، ومحمد صلاح، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.