رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيري السياحة والتنمية المحلية يشهدان افتتاح مسار العائلة المقدسة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

رحب اللواء  هشام آمنة - محافظ البحيرة بكل من   اللواء  محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية، و  الدكتور/ خالد العناني - وزير السياحة والآثار. فى إطار زيارتهما اليوم لمحافظة البحيرة لحضور الإفتتاح التجريبي لمسار العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون.

 

وفى كلمته أكد اللواء المحافظ أننا نشهد اليوم حدث جلل ومنتظر منذ سنوات وهو إفتتاح مسار العائلة المقدسة من على تلك الأرض الطاهرة من مدينة وادي النطرون والتي تتزين بالقديم والعتيق من الأديرة والكنائس وشهدت أرضها وسماؤها مرور السيد المسيح عليه السلام وعائلته المقدسة.

 

وأشار المحافظ أنه حرصاً من فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، على إطلالة متميزة عالمية لمصرنا الغالية من كافة جوانبها الإسلامية والمسيحية، فاليوم يتجلى البعد المسيحي القبطي من خلال إفتتاح رسمي لمسار العائلة المقدسة في دعوة للإنسانية كلها لزيارة مسار العائلة المقدسة هنا في وادي النطرون. مضيفاً أن الدولة المصرية قد بذلت وفق توجيه القيادة السياسية لأجل تهيئة المسار على النحو الذي نراه اليوم جميعاً ما يقرب من ٨٠ مليون جنية ( ٢٤ مليون جنية من وزارة السياحة والآثار والباقي تمويل ذاتي من محافظة البحيرة ووزارة التنمية المحلية ) وذلك لرفع كفاءة الطرق المؤدية للمسار بطول ٢٤ کيلو متر والإنفاق على مختلف الأعمال من رصف وإنارة وتشجير ولوحات إرشادية.

 

 

وفى ختام كلمته أكد "آمنة" أن الدولة المصرية قد بدأت هذه الإنطلاقة في تعزيز السياحة الدينية تأكيداً لرسالة السلام والتسامح التي هي عنوان مصر الأبرز في تاريخها وهى على العهد بأن تظل ملتقى الحضارات والأديان تبذل لأجل ذلك الكثير والكثير في عهد فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية والذي تعلمنا منه تلك القيم الجليلة وقد ترجمها فعلاً نعيشه ونحياه وصوراً وأيقونات تنطق بالمحبة والسلام في كل حين كحال مصر منذ فجر التاريخ.

وفى سياق متصل تم عرض فيلم تسجيلي

عن مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون، والأبعاد الدينية والثقافية لهذا المسار على المستويات المحلية والعالمية.من الجدير بالذكر أن مسار العائلة المقدسة يمثل أهمية تاريخية ودينية لدى شعوب العالم أجمع، كما أنه يُعد من التراث الديني العالمي الذى تتفرد به مصر عن سائر بلدان العالم، وبفضله تبوأت الكنيسة القبطية المصرية مكانة دينية خاصة بين الكنائس المسيحية فى العالم، لإرتباطها بهذه الرحلة المباركة لأرض مصر الغالية باركت خلالها العائلة المقدسة أكثر من ٢٥ بقعة فى ربوع مصر المختلفة تحمل ذكراهم العطرة، حيث تنقلت بين جنباتها من سيناء شرقاً إلى دلتا النيل، حتى وصلت إلى أقاصي صعيد مصر.

 

حضر اللقاء الدكتورة/ غادة شلبي - نائب وزير السياحة والآثار، والدكتورة/ نهال بلبع - نائب المحافظ، والدكتور/ مصطفى وزيري - أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور/ أسامة طلعت - رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة السياحة والآثار، والمهندس/ عادل الجندي - المنسق الوطني لمشروع مسار العائلة المقدسة، واللواء/ حمزة درويش - الوكيل الدائم والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التنمية المحلية، و السفير/ محمد حجازي - مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي، والمهندس/ حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة، واللواء/ محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد