رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إدارة الشغف وطرق استثماره".. محاضرة بثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة البحر الأحمر، عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية المختلفة، حيث أقام قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان “إدارة الشغف وطرق استثماره” ألقتها الدكتورة جيهان أحمد شوقي، حيث أوضحت أن الشغف هو ميل قوي نحو نشاط بعينه يستثمر فيه الإنسان وقته وجهده، إيمانًا منه بأهمية الشغف والرغبة في الاستمتاع بكل ثانيه فيها.

 

كما تحدثت عن أنواع الشغف ومنها حب العمل و حب الدراسة و حب المشاعر العاطفية وتحدثت أيضا عن كيفية إستثمار الشغف ومنها تحديد نقاط القوة والأنشطة والمهارات وتطويرها و أهمية التحدث مع الآخرين و وضع خطة وهدف بما سيتم القيام به في أوقات الفراغ و وضع مبادئ ومعالم واضحة بطريقتهم وأسلوبهم في الحياة.

و تحت عنوان "الإرهاب والتطرف الفكرى" أقام بيت ثقافة القصير محاضرة  أوضحت أن التطرف هو أحد أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات عبر العصور وهو قضية عالمية تؤثر في الكثير من البلدان بجميع أنحاء العالم ولذلك فهو محل عناية و إهتمام من العلماء

والباحثين والقانونيين والمؤسسات البحثية وهو على رأس إهتمامات أجهزة الأمن الوطني في مختلف البلدان، مهما كان شكل هذا التطرف ونوعه، سواء أكان تطرفا دينياً أم أيديولوجيا أم سياسيا أم عنصريا أم غير ذلك.

 

و في نفس السياق نظم قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "الإرهاب عدو الإنسانية"  بينت  أن الإرهاب له خطورة كبيرة على الفرد والمجتمع فهو يسعى الى تغيير المبادئ الإنسانية والقيم الإيجابية التى تربى عليها الفرد والمجتمع.

و من ناحية أخري نظم بيت ثقافة القصير يومًا مفتوحًا للأطفال تضمن قراءة حرة وألعاب ترفيهية مختلفة مثل لعبة البالونات ولعبة الكراسى و توزيع القصص المختلفة وقامت بمناقشة كل طفل عما قرأة وما إستفاده من القصة.