عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وكيل زراعة الفيوم يتفقد مزارع النخيل بسنورس

مزارع النخيل
مزارع النخيل


قام الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعه بالفيوم يرافقه المهندس زينهم عاشور مدير عام الارشاد الزراعى، بزيارة حقلية لتوعية المزارعين بأهمية عمليات خدمة النخيل المختلفة وتأثيرها على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الثمار لتحقيق أفضل عائد اقتصادي.
جاء ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالتواصل المستمر مع المزارعين فى الحقول وتوعيتهم على أهمية عمليات خدمة النخيل المختلفة وتأثيرها على زيادة الإنتاجية والاجابة علي جميع استفساراتهم وحل مشاكلهم
وتفقد وكيل الوزارة مزارع النخيل بمركز سنورس بحضور المهندس حسام السيد مدير الإدارة الزراعية بسنورس والمهندس عبد التواب أحمد رئيس قسم المكافحة ومهندسين الإرشاد والمكافحة و عدد من مزارعي النخيل والمهتمين بزراعة نخيل البلح.
وقام وكيل الوزارة بتوعية المزارعين على

أهمية عمليات خدمة النخيل المختلفة، وتأثيرها على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الثمار وأهمية ذلك في تحقيق أفضل عائد اقتصادي وعن عمليات الخدمة الأرضية والرأسية السليمة التي تجرى على نخيل البلح وكيفية إجرائها ومدى تأثيرها الإيجابي على المحصول. 
وقام مدير إدارة المكافحة بشرح مفصل عن مدى أهمية عملية الخف في زيادة جودة المحصول، وأهمية عملية التقويس في نخيل البلح مع تغيير بعض المفاهيم الخاطئة المتبعة.
وأضاف بأن أهم أسباب الإصابة تتمثل في الممارسات الزراعية الخاطئة المتسببة في انتشار الإصابة بسوسة النخيل الحمراء.