رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يكشف حقيقة وفاة مواطن بسبب الرياح الشديدة

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية

 أوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ملابسات مصرع مواطن بعد سقوط شجرة عليه خلال العاصفة الرملية التي ضربت أغلب المحافظات المصرية، وقال إن الرياح الشديدة أدت إلى سقوط بعض الأشجار على الطرق فأصابت أحد المواطنين وأدت إلى وفاته متأثرا بالإصابة، إلي جانب سقوط أعمدة الإنارة والتي تسببت في انقطاع الكهرباء علي بعض المناطق.

 

أضاف "غراب" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن سقوط أحد أعمدة الإنارة على طريق القنايات تسبب في انقطاع الكهرباء عن بعض العزب والقرى في هذه المنطقة.

 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أعلن رفع حالة التأهب بالأجهزة والمرافق كافة والمديريات الخدمية لمواجهة التغيرات الجوية السيئة مؤكدا استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى المحافظة بغرفة العمليات الرئيسية، وغرف العمليات

الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة التقلبات الجوية وشدة الرياح المحملة بالأتربة مع احتمالية سقوط الأمطار على أنحاء المحافظة.

 

 وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوي والتنسيق مع شركه مياه الشرب والصرف الصحي وشركه الكهرباء لمواجهة التقلبات الجوية والرياح المحمله بالغبار والأتربة حرصا على سلامة المواطنين.

 

كما ناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار تزامنا مع شدة الرياح والإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حالة وجود ماس كهربائي بها حرصا على سلامتهم.