رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توزيع 15 رأس ماشية على الأسر الأولى بالرعاية في المنيا

توزيع رؤوس ماشية
توزيع رؤوس ماشية

صرح مدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، بأنه يجرى العمل حاليًا على توزيع 15 رأس ماشية للأسر المعيلة والأولى بالرعاية بقريتي الزعفرانة والفقاعى مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، وذلك لضمان وجود دخل ثابت، ولتوفير مصدر رزق دائم لهم، ولتخفيف العبء عنهم.

وأكد شعبان، أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، يتم توزيعها بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، والطب البيطري بالمنيا، وأوضح شعبان،  أنه مع تسليم رؤوس المواشي، يتم تقديم التغذية الكاملة والعلف والتأمين والتحصين لكل حالة، حيث يتم صرف مبلغ شهري كمقابل تغذية، يتم صرفها من مكاتب البريد بالوحدة المحلية التابعة لكل قرية.

 

وأشار «شعبان»، أن مكتب الأرومان بمحافظة المنيا سلم على مدار الأعوام السابقة 6188 رأس ماشية للشباب

وللأسر المعيلة والأولى بالرعاية، في مختلف مراكز المحافظة، ولفت «شعبان»، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا التي تقوم بتذليل العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفا، أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا.

 

وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.