عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديد رسم الحصول علي شهادة التسجيل المكاني بمنظومة التراخيص الجديدة بالشرقية

مجلس تنفيذي محافظة
مجلس تنفيذي محافظة الشرقية

ناقش مجلس تنفيذي محافظة الشرقية، برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ عدد من الكتب الواردة من المديريات والهيئات ومراكز المدن لاتخاذ ما يلزم حيالها من إجراءات قانونية وموافقات للصالح العام.

 

وخلال الإجتماع، وافق مجلس تنفيذي محافظة الشرقية على المذكرة المقدمة من الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن تقديم طلب الحصول على شهادة التسجيل المكاني الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالحي أو المركز وذلك لتقديمها للحصول علي نموذج 10 الخاص بالتصالح أو شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وتحديد رسم طلب الحصول علي شهادة التسجيل المكاني بمنظومة التراخيص الجديدة بقيمة 300 جنيه بالنسبة للمدن لكل طلب تصالح و 200 جنيه بالنسبة للقرى لكل طلب تصالح علي أن تودع حصيلة هذه المبالغ عن طريق المركز التكنولوجي الخاص بكل مركز ومدينة وحي بحساب صندوق الخدمات بالمحافظة.

 

ووافق المجلس التنفيذي علي المذكرة المقدمة من إدارة الشؤون القانونية بشأن تخصيص قطعة أرض بمساحة

200 م أملاك دولة خاصة لصالح مديرية الأوقاف بالشرقية والمُقام عليها مسجد نور الإسلام بقرية غزالة الخيس التابعة لرئاسة مركز الزقازيق وذلك لإحلال وتجديد المسجد.

 

كما وافق المجلس التنفيذي على ما جاء بالمذكرة المقدمة من إدارة مرور الشرقية بتحصيل 10 جنيهات على تصريح خط سير خارج المحافظة لسيارات الأجرة وتؤول لصالح تحسين الخدمة المرورية.

 

وفي نهاية الإجتماع إستعرض مدير إدارة الشؤون القانونية أعمال لجنة المسميات رقم (7) لسنة 2021 ، ليؤكد محافظ الشرقية على عدم رفع إسم متبرع بقطعة الأرض المُقام عليها المشروع الخدمي وإطلاق إسم آخر عليه حفاظاً على حقوق المواطنين.